”نحن“.. فيلم رعب يتبنى الكوميديا والإثارة بحوارٍ متقن – إرم نيوز‬‎

”نحن“.. فيلم رعب يتبنى الكوميديا والإثارة بحوارٍ متقن

”نحن“.. فيلم رعب يتبنى الكوميديا والإثارة بحوارٍ متقن

المصدر: مهند الحميدي - إرم نيوز

تستقبل دور السينما العالمية حاليًا الفيلم الأمريكي ”نحن“ (Us) والذي يقدم نفسه كفيلم رعب تقليدي، على الرغم من أنه يشكل مزجًا متقنًا للدراما والتشويق والخيال.

وتدور أحداث الفيلم عن عائلة أمريكية تقليدية، تحاول الترفيه عن نفسها والتخلص من أعباء العمل وضغوطات الحياة، بأخذ إجازة مؤقتة في ولاية كاليفورنيا.

وفي إحدى الليالي يقتحم أربعة غرباء خلوة عائلة ويلسون، لتكتشف العائلة أن المقتحمين مشابهون لأفرادها بطريقة مريبة، وكأنهم قرناء لهم في كل شيء؛ الشكل والهيئة وطريقة الكلام.

ويسعى أفراد العائلة جاهدين للتخلص من تلك المشكلة، والنجاة بحياتهم من الخطر الطارئ، في تسلسل متقن للأحداث، تدعمه الموسيقى التصويرية من تأليف مايكل أبيلس، التي أدخلت المُشاهِد في جوٍ من التوتر يتناسب وطبيعة الفيلم، فضلًا عن أغنية البداية التي زرعت فيه جوًا من الخوف بقي سائدًا في معظم مراحله. مع حضور لافت للفكاهة، نجح الحوار في إيصالها في بعض المواطن، ولم تصل إلى هدفها في مواطن أخرى.

ويناقش الفيلم الطبقية المتأصلة في بعض المجتمعات، وكيف ينال بعض الأشخاص نصيبهم من النجاح بالاعتماد بالدرجة الأولى على مرتبة عائلته الاجتماعية وغناها المادي، على الرغم من الظاهر الذي يصور النجاح على أنه ثمرة اجتهاد وذكاء شخصي.

وتمكن السيناريو والحوار من شد انتباه المشاهد، مع جمع محكم لعناصر الفيلم تمكن من استيعاب مشاهد المفاجأة والصدمة، والرعب، والرومانسية والكوميديا، إلا أنه لا يصلح للمشاهدة العائلية لتضمنه على مشاهد مخيفة وألفاظًا خادشة.

والعمل من إخراج وتأليف جوردان بيل، وشارك في بطولته لوبيتا نيونجو، وإليزابيث موس، ويحيى عبد المتين الثاني، وونستون دوك، وتيم هيدكر، وآنا ديوب، وكارا هايوارد، وشاهادي رايت جوزيف. وبلغت ميزانية الفيلم 20 مليون دولار، وحقق إيرادات عالية تجاوزت 70 مليون دولار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com