"صندوق النقد" يحذر تونس بشأن السيطرة على الرواتب
"صندوق النقد" يحذر تونس بشأن السيطرة على الرواتب"صندوق النقد" يحذر تونس بشأن السيطرة على الرواتب

"صندوق النقد" يحذر تونس بشأن السيطرة على الرواتب

حذر مسؤول كبير في صندوق النقد الدولي، من أنه يجب على تونس إبقاء فاتورة أجور القطاع العام تحت السيطرة لتجنب مشاكل خطيرة متعلقة بالديون، بعد أن اتفقت الحكومة على زيادة أجور نحو 150 ألف موظف بالشركات الحكومية.

وفي أواخر الشهر الماضي، ألغى اتحاد الشغل التونسي إضرابًا في أنحاء البلاد للعاملين في القطاع العام، بعد أن وافقت الحكومة على زيادة الأجور وعدم بيع شركات حكومية.

وردًا على سؤال عن وجهة نظر الصندوق بشأن الاتفاق، قال جهاد أزعور مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد، إن "دراسة أجراها الصندوق في الآونة الأخيرة تُظهر أن فاتورة أجور القطاع العام التونسي بالفعل من بين الأعلى في العالم، بالنظر إلى حجم اقتصاد البلاد".

وأفاد أزعور في مقابلة هذا الأسبوع، بأنه "من المهم جدًا للحكومة أن تحافظ على السيطرة على الإنفاق الجاري وأن تبقي السيطرة على فاتورة الأجور".

وذكر أزعور أنه "سيسمح لهم هذا بتحقيق الأهداف المالية التي حددوها للعام 2019، وسيخفف أيضًا الضغط الإضافي الذي ستفرضه زيادة الإنفاق على دافعي الضرائب"، لافتًا إلى أن "الحكومة بحاجة إلى تنفيذ سياسة مالية شديدة المحافظة، ستسمح لها بتقليص عجزميزانيتها تدريجيا إلى مستويات مقبولة للاقتصاد".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com