شاهد.. فيديو هلع ركاب الطائرة الإندونيسية المنكوبة يكشف سبب تحطمها – إرم نيوز‬‎

شاهد.. فيديو هلع ركاب الطائرة الإندونيسية المنكوبة يكشف سبب تحطمها

شاهد.. فيديو هلع ركاب الطائرة الإندونيسية المنكوبة يكشف سبب تحطمها

المصدر: فريق التحرير

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل إعلام، مقطعًا مصورًا قالوا إنه يوثق هلع الركاب لحظة سقوط الطائرة الإندونيسية المنكوبة.

وبالبحث عن حقيقة هذا الفيديو وكيفية تصويره والعثور عليه بعد تحطم الطائرة، تأكد أن الفيديو هو بالفعل للطائرة المنكوبة ولكنه يوثق ما حصل لرحلتها قبل الأخيرة وليست التي حدثت بها الكارثة.

وقالت تقارير صادرة عن لجان تحقيق، إن الطائرة المنكوبة، قد واجهت صعوبات في التحليق والهبوط في رحلتها قبل الأخيرة، تمثلت بعدم انسيابية طيرانها واهتزازها ومشاكل في الإقلاع والهبوط.

ويوثق الفيديو المتداول لحظات رعب الركاب وسط تكبيرات، خلال الرحلة التي قامت بها الطائرة يوم الأحد من بالو إلى جاكرتا، وهي الرحلة التي سبقت رحلة تحطمها حيث كانت وجهتها من العاصمة جاكرتا إلى سومطرة.

وكانت رحلة الطائرة “جي تي 610” متجهة في رحلة داخلية من العاصمة جاكرتا إلى مدينة “بانغكال بينانج” الواقعة في جزيرة سومطرة، وعلى متنها 189 شخصًا، حسب ما أعلنته وزارة النقل الإندونيسية.

وبحسب موقع “فلايت رادار 24″، الذي يتتبع حركة الطائرات المدنية والتجارية حول العالم، فإن الطائرة المنكوبة من طراز “بوينغ 737 ماكس 8″، وتعد طائرة حديثة نسبيًّا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com