الفالح: جميع الشركات التي تغيبت عن مؤتمر الرياض اتصلت للاعتذار
الفالح: جميع الشركات التي تغيبت عن مؤتمر الرياض اتصلت للاعتذارالفالح: جميع الشركات التي تغيبت عن مؤتمر الرياض اتصلت للاعتذار

الفالح: جميع الشركات التي تغيبت عن مؤتمر الرياض اتصلت للاعتذار

قال وزير الطاقة السعودي ،خالد الفالح، اليوم الخميس إن "جميع الشركات التي تغيَّبت عن مؤتمر الاستثمار المنعقد منذ أول أمس بالرياض اتصلت للاعتذار".

وأكد قائلا "كل الشركات التي غابت تتصل بنا باستمرار خلال الثماني والأربعين ساعة الماضية، يعتذرون ويعبرون عن أسفهم ويعدون أن يقدموا خلال الأسابيع القادمة لفتح مكاتب واستعادة العلاقات إلى طبيعتها".

وكشف الفالح في تصريحات لقناة الإخبارية السعودية، أن قيمة الصفقات الموقعة خلال مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار بلغت حتى الآن في مجموعها 56 مليار دولار.

وذكر الوزير السعودي أن أكثر من 25 اتفاقية بتكلفة بلغت 56 مليار دولار، تم توقيعها، مضيفًا أن الشركات الأمريكية شكلت معظم الصفقات الموقعة خلال المؤتمر.

وأضاف أن الولايات المتحدة ستظل "جزءًا أساسيًّا" من الاقتصاد السعودي رغم مقاطعة مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار(...) لأن ما يربطنا من مصالح أكبر مما يتم إضعافه من خلال الحملة الفاشلة لمقاطعة المؤتمر.

ونأى عدد من الساسة الغربيين ورجال الأعمال العالميين عن مؤتمر الاستثمار السعودي بسبب مقتل الصحفي جمال خاشقجي، الذي شغل مساحة واسعة من الرأي العام العالمي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com