طفلة سورية ولدت دون ساقين.. تخطو خطواتها الأولى بفضل العلاج (صور)
طفلة سورية ولدت دون ساقين.. تخطو خطواتها الأولى بفضل العلاج (صور)طفلة سورية ولدت دون ساقين.. تخطو خطواتها الأولى بفضل العلاج (صور)

طفلة سورية ولدت دون ساقين.. تخطو خطواتها الأولى بفضل العلاج (صور)

ولدت الطفلة السورية مايا المرعي (8 أعوام) دون ساقين، ورغم ذلك كانت تتنقل في أرجاء مخيم للاجئين شمال سوريا، مستندة إلى ساقين مصنوعتين من علبتين فارغتين من الصفيح وأنبوبين قديمين.

لكن الصغيرة بدأت الآن تخطو خطواتها الأولى في إسطنبول بالاستعانة بساقين صناعيتين، بعدما انتشرت صور معاناتها في المخيم الواقع في إدلب على مواقع التواصل الاجتماعي، فجرى نقلها إلى تركيا.

وفرّ والدها محمد المرعي، الذي يعاني من نفس مشكلة ابنته، من القتال في حلب مع زوجته وأطفاله الستة، ولجأ إلى إدلب الخاضعة لسيطرة المعارضة.

وقال الأب "تعرضنا لصعوبات كثيرة من المكان الذي نسكن به في الخيمة، صعوبات كثيرة تعرضنا لها، الوضع بشكل عام صعب كان".

وقال متحدثًا عن حالة ابنته "أول ما ولدت كان عندها تشوه في أطرافها تحت الركبة، أجرينا لها عملية، لكنها لم تستطع المشي، فاضطررنا لشيء يحميها من الأرض، عبر الأطراف المؤقتة كما ترى".

ويأمل الأطباء أن تتمكن مايا من المشي بشكل طبيعي خلال ثلاثة شهور، وقالوا إن عزم والدها جعل عملهم أكثر سهولة.

وقال الطبيب التركي محمد زكي غولغو المتخصص في الأطراف الصناعية "فعل (الأب) كل شيء ليجعل طفلته تمشي وأعانهم الله، لا يمكن لأحد أن يصدق أنها تستطيع المشي باستخدام هذه الأشياء" في إشارة إلى الأنبوبتين والعلبتين.

وتسببت الحرب السورية في تشريد أكثر من 11 مليون شخص نزح نصفهم تقريبًا داخل البلاد، بينما فرّ الباقون إلى الخارج، ويعيش منهم أكثر من 3.5 مليون في تركيا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com