ميركل تعلن استعدادها لإجراء مفاوضات دولية بشأن خفض الرسوم على السيارات
ميركل تعلن استعدادها لإجراء مفاوضات دولية بشأن خفض الرسوم على السياراتميركل تعلن استعدادها لإجراء مفاوضات دولية بشأن خفض الرسوم على السيارات

ميركل تعلن استعدادها لإجراء مفاوضات دولية بشأن خفض الرسوم على السيارات

أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الخميس، أنها ستدعم بدء محادثات مع شركاء برلين التجاريين بشأن خفض الرسوم على السيارات، في وقت يهدّد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفرض رسوم باهظة على الواردات من الاتحاد الأوروبي.

لكن ميركل أوضحت أنه لا يمكن لمفاوضات من هذا النوع أن تُجرى، إلا إذا انخرطت فيها "جميع الدول التي تربطنا بها تجارة سيارات"، وذلك بدلًا من إجرائها مع الولايات المتحدة وحدها.

وقالت في تصريح أمام الصحفيين:"يجب أن يكون هناك موقف أوروبي مشترك بشأن هذا الموضوع، وهو قيد الإعداد"، وأحالت المسألة على زيارة رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر المرتقبة إلى واشنطن قبل نهاية الشهر الجاري.

لكن ميركل فتحت النقاش حول اقتراح، تقدم به مساء الأربعاء سفير الولايات المتحدة لدى ألمانيا ريتشارد غرينيل، المقرب من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لقادة الشركات الثلاث الألمانية المصنعة للسيارات:"فولكسفاغن"، و"بي إم دبليو"، و"دايملر"، وشركة "كونتينانتل" المصنعة لقطع السيارات.

وأثناء هذا الاجتماع المغلق، عرض غرينيل أن ترفع الولايات المتحدة، وكذلك أوروبا الرسوم المفروضة حاليًا على واردات السيارات، بدلًا من فرض رسوم جديدة.

وقالت ميركل:"يجب ضمان المساواة في التعامل مع جميع شركائنا التجاريين"، مستبعدة احتمال عقد مفاوضات ثنائية بين واشنطن وبروكسل.

وأضافت أن تنازلًا متعدد الأطراف عن الرسوم على السيارات "هو خيار يمكنني أن أتصوره".

ويهدد ترامب بفرض رسوم جمركية بنسبة 20% على السيارات المستوردة من الاتحاد الأوروبي، ما سيؤثر خاصة على ألمانيا التي يعتمد اقتصادها بشكل عام على هذا القطاع.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com