أزبليكويتا يؤكد قدرة نادي تشيلسي على إنقاذ الموسم
أزبليكويتا يؤكد قدرة نادي تشيلسي على إنقاذ الموسمأزبليكويتا يؤكد قدرة نادي تشيلسي على إنقاذ الموسم

أزبليكويتا يؤكد قدرة نادي تشيلسي على إنقاذ الموسم

ظهر تشيلسي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم مستسلمًا في الهزيمة 1/0 أمام مضيفه مانشستر سيتي، أمس الأحد، لتكون هذه هي الخسارة الرابعة في آخر 5 مباريات بالدوري.

وتسببت الخسارة في ابتعاد الفريق عن المراكز الأربعة الأولى المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

وفي الوقت الذي لا تشعر فيه جماهير النادي اللندني بتفاؤل كبير، فإن المدافع سيزار أزبليكويتا يصر على أن تشيلسي أمامه الكثير ليحققه خلال الشهرين المتبقيين من الموسم.

ويبتعد تشيلسي حامل لقب الموسم الماضي بفارق 5 نقاط عن توتنهام هوتسبير صاحب المركز الرابع. ويلتقي الفريقان على ملعب ستامفورد بريدج في الأول من أبريل.

واعترف أزبليكويتا أن هذا المركز لا يتناسب مع مكانة حامل اللقب، لكنه قال إن تشيلسي لا يزال قادرًا على العودة.

وأوضح اللاعب الإسباني": "نحن في وضع سيئ حاليًا مقارنة بما كان عليه الحال قبل 5 مباريات".

"وضع اللاعبون أنفسهم في هذا المأزق ونحن محبطون بسبب هذا، ولكن علينا أن نعود مجددًا. أمامنا مباراة مهمة أمام كريستال بالاس على أرضنا، السبت المقبل. كما أن علينا التركيز في المباريات التسع المتبقية في الدوري؛ لنحتل أحد المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا".

وهذا يقلل من مساحة ارتكاب الأخطاء".

وبعد مباراة توتنهام سيخوض تشيلسي مواجهات أمام فرق ويستهام يونايتد وساوثهامبتون وهدرسفيلد تاون وسوانزي سيتي المتعثرة، وهي مواجهات يتعين على الفريق حصد أكبر عدد من النقاط منها.

وقال": "خسرنا مباريات كثيرة بالفعل ولا نتمتع برفاهية ارتكاب المزيد من الأخطاء. علينا التركيز في كل مباراة تلو الأخرى محاولين تحقيق الفوز وتقديم أفضل أداء استعدادًا لدوري الأبطال".

"ندرك تمامًا أن علينا الحفاظ على فرصة التأهل إلى دوري الأبطال من خلال مسابقة الدوري المحلية. ولدينا 3 أهداف نسعى لتحقيقها هذا الموسم، بما فيها الفوز بكأس الاتحاد، وعلينا أن نمضي في كل المسابقات".

واتفق زميله لاعب الوسط داني درينكووتر على أن الفريق يملك فرصة لتقليص فارق النقاط، وأن ينهي الموسم ضمن الأربعة الأوائل.

وأضاف: "نحتاج أن نعود مجددًا. كلما عدنا سريعًا كان الوضع أفضل. يمكننا تقليص الفارق. أما بالنسبة لترتيب المراكز فهو أمر يمكن أن يتغير وعلينا أن نغيره".

ويخوض تشيلسي الأسبوع المقبل مواجهة صعبة في إياب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا أمام مضيفه برشلونة، بعد أن انتهت مباراة الذهاب بالتعادل 1/1.

وفي الوقت الذي تتطلب فيه هذه المباراة تغييرًا كبيرًا في أداء فريق المدرب أنطونيو كونتي، فإن تشيلسي لا يزال يحافظ على آماله في كأس الاتحاد الإنجليزي، حيث يواجه مضيفه ليستر سيتي في دور الـ 8 في 18 مارس الحالي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com