4 مسلسلات ”ضخمة“ تخرج من سباق ”دراما رمضان“.. تعرف علـى السبب

4 مسلسلات ”ضخمة“ تخرج من سباق ”دراما رمضان“.. تعرف علـى السبب

المصدر: فاطمة علي - إرم نيوز

خرج أكثر من عمل درامي ضخم من ”ماراثون“ المسلسلات في شهر رمضان المقبل، بسبب ما اتفق عليه عدد من مسؤولي القنوات الفضائية حول عدم تخطي أي مسلسل ميزانية 70 مليون جنيه؛ ما  أربك حسابات المنتجين، وأطاح بأعمال فنية بعد الإعلان عنها.

”إرم نيوز“ يرصد في هذا التقرير أهم الأعمال التي خرجت من السباق الرمضاني الدرامي.

”إيزيس“

المسلسل الذي تقوم ببطولته الفنانة منى زكي، وهو ثاني بطولاتها في الدراما بعد مسلسل ”آسيا“ الذي قدمت فيه دور راقصة، وعرض منذ خمس سنوات، ولكنه لم يحقق النجاح المرجو منه بسبب العرض الحصري.

وتعاقدت منى مع المنتج تامر مرسي على بطولة مسلسل ”إيزيس“ ولكن نظرًا لارتفاع تكلفة العمل لأنه يحتاج إلى التصوير في عدد من الدول ومحافظات مصرية بالإضافة إلى الأجر الذي حصلت عليه النجمة، تم تأجيله لأجل غير مسمى.

”الزئبق 2“

من أول الأعمال الدرامية التي بدأ تصويرها، في عدد من الدول الأوروبية وهو مأخوذ من ملف المخابرات المصرية وتم عرض الجزء الأول منه في رمضان الماضي، ورغم النقد الشديد الذي تعرض له إلا أن صناعه أكدوا أن الجزء الثاني سيكون مختلفًا.

كما تم التعاقد مع أكثر من فنان وفنانة للمشاركة في المسلسل، ووجد القائمون على العمل أنه تخطى سقف الـ70 مليون جنيه؛ ما جعله يخرج من السباق الدرامي.

”الثمن“

للعام الثاني على التوالي يخرج الفنان طارق لطفي من السباق الرمضاني المقبل، فرغم استعداده لتصوير مسلسله الجديد ”الثمن“ إلا أنه لن يلحق بالعرض في الشهر الكريم، خاصة وأن العمل يحتاج إلى وقت طويل من التحضيرات، كما أنه منشغل بتصوير فيلمه الجديد ”122“ الذي يعود به إلى السينما بعد غياب طويل.

ورغم غضب الشركة المنتجة ولطفي من عدم اللحاق برمضان، إلا أنه من الممكن أن يستأنف التصوير حتى يتم العرض خارج الشهر الكريم، وهو ما حدث مع مسلسل ”بين عالمين“.

”ضد القانون“

أما مسلسل ”ضد القانون“، الذي يقوم ببطولته الفنان إياد نصار وبعد استعداده لبدء التصوير، فوجئت الشركة المنتجة بوضع سقف لميزانية الأعمال الدرامية وتسبب في خروج العمل من الماراثون الدرامي بسبب ارتفاع تكلفة العمل الذي يتطلب تصويره السفر إلى الخارج نظرًا لطبيعة الأحداث.

ورغم حرص إياد على المشاركة في دراما رمضان إلا أنه أعلن عن عدم مشاركته في أي عمل يعرض في رمضان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com