أحمد السقا يتحدث لـ“إرم نيوز“ عن الجدل المثار حول فيلم ”سري للغاية“

أحمد السقا يتحدث لـ“إرم نيوز“ عن الجدل المثار حول فيلم ”سري للغاية“

المصدر: أحمد الجارحي - إرم نيوز

قال الفنان المصري، أحمد السقا، إنه أوشك على الانتهاء من تصوير دوره بالكامل في فيلم ”سري للغاية”، موضحًا أن فترة التصوير قد طالت؛ بسبب إعادة عدد كبير من المشاهد الصعبة حتى تخرج بالشكل اللائق.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ“إرم نيوز“: ”مندهش جدًا من حملات الهجوم على الفيلم قبل عرضه، حيث تعمد البعض سب فريق العمل بالكامل على مواقع التواصل الاجتماعي، وأحب التأكيد على أن (سري للغاية) فيلم وطني بعيد عن أي توجيهات، والهدف منه رصد مرحلة مهمة من تاريخ مصر، بدأت في العام 2011 وانتهت بقيام ثورة 30 يونيو“.

وتابع السقا: ”القصة من تأليف السيناريست وحيد حامد، وهو كاتب كبير وتاريخه مشرف، والمخرج هو محمد سامي، والفيلم يضم نخبة من النجوم المحترمين؛ وهذه مؤشرات وأمارات على أنه سيكون جيدًا ومحايدًا“.

واستطرد: ”البطل الحقيقي في الفيلم هو الشعب وليس الأشخاص، والفيلم يكشف أن الشعب هو صاحب القرار، وأنه الذي اختار رسم طريقه بإرادته“.

وعن دور الفن في التأثير على المشهد السياسي، قال السقا: ”الفن يؤثر بالفعل، ولكن ليس بشكل قوي، وإذا أردنا عمل فن مؤثر، يجب أن تكون هناك أعمال كثيرة، ومن المستحيل أن يغير فيلم واحد فكرة أو قرارًا“.

وبشأن العمل الذي يتمنى أن يقدمه بعد ”سري للغاية“، قال: ”بصراحة شديدة، أتمنى تقديم عمل كوميدي، أمر صعب ورائع في نفس الوقت أن تكون سببًا في رسم ابتسامة على وجه المشاهد“.

وعما تردد بشأن تقديمه شخصية الرئيس الراحل محمد نجيب، قال: ”لا يوجد مشروع حقيقي على أرض الواقع، وأنا أتمنى تجسيد شخصيات كل النماذج الوطنية المخلصة، التي تحب مصر وضحت من أجلها“.

يذكر أن آخر أعمال الفنان أحمد السقا على شاشة السينما كان فيلم ”هروب اضطراري“، الذي عرض العام الماضي، وحقق أعلى إيرادات في تاريخ السينما.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة