بعودة هنيدي والفخراني.. دراما ”الرجال“ تكتسح ماراثون رمضان 2018 – إرم نيوز‬‎

بعودة هنيدي والفخراني.. دراما ”الرجال“ تكتسح ماراثون رمضان 2018

بعودة هنيدي والفخراني.. دراما ”الرجال“ تكتسح ماراثون رمضان 2018

المصدر: فاطمة علي - إرم نيوز

بدأ عدد كبير من الفنانين تصوير أعمالهم الدرامية المقرر عرضها في رمضان هذا العام، وسط سيطرة الفنانين الرجال على الأعمال الدرامية هذا العام، بعكس الأعوام السابقة، والتي كان للنساء النصيب الأكبر فيها.

ويعود هذا العام  أكثر من فنان للمشاركة في الماراثون الدرامي بعد غياب، منهم يحيى الفخراني ومحمد هنيدي ومحمد رمضان.

وترصد ”إرم نيوز“ أهم الأعمال الدرامية للفنانين هذا العام على النحو التالي:

يحيى الفخراني

يعود الفنان يحيى الفخراني إلى دراما رمضان بعد غيابه العام الماضي بمسلسل ”بالحجم العائلي“، تأليف محمد رجاء، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي.

ويشارك في المسلسل الفنانة ميرفت أمين، يسرا اللوزي، عمر حسن يوسف، وعدد من الفنانين، وكان آخر عمل رمضاني للفخراني مسلسل ”ونوس“الذي عُرض في رمضان قبل الماضي.

الزعيم

بدأ النجم عادل إمام تصوير مسلسل ”عوالم خفية“ في استوديو مصر خلال الفترة الماضية، وهو تأليف ورشة لكتابة السيناريو، وهي المرة الأولى التي يتعاون فيها مع ورشة عمل، خاصة أن مسلسله الأخير ”عفاريت عدلى علام“ تعرض لانتقادات حادة بسبب فكرته.

وهذا المسلسل هو باكورة إنتاج شركة ”ماغنوم“ لمالكها رامي إمام، ويشارك فيه عدد كبير من الفنانين منهم بشرى، لبلبة، ليلى علوي، أحمد وفيق، وعدد من ضيوف الشرف منهم أحمد السقا، كريم عبدالعزيز، شريف منير، والمسلسل من إخراج رامي إمام.

أحمد عز

يعود الفنان أحمد عز إلى الدراما بعد غياب أكثر من 3 أعوام بمسلسل ”أبو عمر المصري“، المأخوذ عن رواية عزالدين فشير وسيناريو وحوار مريم نعوم.

تدور أحداث المسلسل حول محامٍ يدافع عن المظلومين، إلى أن يجد نفسه متورطًا في جريمة قتل تجعله يهرب إلى الخارج، والمسلسل يشارك في بطولته الفنانة أروى جودة، أمل بشوشة، وعدد من الفنانين.

محمد هنيدي

محمد هنيدي يعود للدراما بعد غياب عدة سنوات بمسلسل ”أرض النفاق“ المأخوذ عن فيلم يحمل الاسم ذاته، ويقدم فيه شخصية الفنان الراحل فؤاد المهندس.

ويشارك في بطولة المسلسل لأول مرة الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، وجاري التعاقد مع بطلة للعمل، والمسلسل من إخراج سامح عبدالعزيز.

محمد رمضان

الفنان محمد رمضان يعود للدراما بعد غياب عامين بمسلسل ”زين“ الذي يقدم فيه شخصية ضابط في الجيش يعيش في الصعيد، وكان آخر أعماله مسلسل ”الأسطورة“.

وكان مقررًا أن يقدم العام الماضي مسلسل ”مرزوق وإيتو“، لكن تم تأجيله لأجل غير مسمى؛ بسبب انشغاله بقضاء فترة تجنيده في الجيش، ومسلسل زين تدور معظم أحداثه في صعيد مصر وسيناء.

هاني سلامة

مسلسل ”فوق السحاب“ لهاني سلامة يشارك به في دراما رمضان مع نفس فريق عمل مسلسل ”طاقة نور“، الذي عرض في رمضان الماضي، ويقدم فيه دورًا رومانسيًا، في إطار من الإثارة والتشويق.

والمسلسل يتم تصويره ما بين روسيا والقاهرة، ويشارك فيه عفاف شعيب، ستيفاني صليبة، شادي الفونس، ومقرر أن ينافس في رمضان المقبل.

ياسر جلال

ياسر جلال يخوض ثاني بطولاته في الدراما بمسلسل ”رحيم“، بعد نجاحه العام الماضي في مسلسل ”ظل الرئيس“، أولى بطولاته في الدراما، وتدور أحداثه في إطار من الإثارة والتشويق، وتشارك فيه الفنانة روجينا، دينا، وجاري التعاقد مع عدد من الفنانين، والمسلسل مقرر عرضه في رمضان.

عمرو يوسف

عمرو يوسف يشارك بمسلسل ”طايع“ هذا العام، وهو عمل ينتمي لنوعية الدراما الصعيدي، ويقدم فيه دور طبيب، وتدور أحداث المسلسل حول تجارة الآثار، وتتشابه فكرة المسلسل مع مسلسل ”زين“ الذي يقوم ببطولته الفنان محمد رمضان، وسيحتدم الجدال خلال الفترة المقبلة، خاصة أن مؤلف العمل محمد دياب تقدم بشكوى إلى نقابة المهن التمثيلية ضد رمضان.

مصطفى شعبان

أما الفنان مصطفى شعبان فيشارك بمسلسل ”أيوب“ مع المؤلف سيد بشير للمرة الأولى، بعد تعاون استمر أكثر من 5 سنوات مع المؤلف أحمد عبدالفتاح، وذلك بعد تعرض شعبان لانتقادات كثيرة بسبب نوعية الأعمال التي يقدمها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com