مولات السعودية تجهز صالات سينمائية لافتتاحها فور الحصول على تراخيص

مولات السعودية تجهز صالات سينمائية لافتتاحها فور الحصول على تراخيص

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

تستعد المجمعات التجارية الكبيرة (المولات) في السعودية، لافتتاح دور عرض سينمائية، داخل المجمعات فور الحصول على تراخيص ستمنحها وزارة الثقافة والإعلام في المملكة، بعد رفع الحظر المفروض على إنشاء صالات الفن السابع في البلاد.

وقال حساب ”السينما السعودية“ على موقع ”تويتر“ إن ”كافة المُجمّعات التجارية بلا استثناء تتجه إلى تهيئة صالات السينما منتظرة الموافقة على التراخيص المطلوبة وفقاً لـ اللوائح التي سيُعلن عنها لاحقًا من قِبل الجهات الرسمية“.

وأوضح المشرفون على الحساب غير الرسمي، الذي يستقطب عشاق الفن السابع، أن مجمعات الرياض بارك وغرناطة مول في مدينة الرياض، والردسي مول في مدينة جدة، والظهران مول  في مدينة الدمام، أتمت بشكل كامل أو اقتربت من تجهيز صالات العرض.

ومن المرتقب أن تبدأ دور العرض في المملكة باستقبال الجمهور في مارس/آذار المقبل بعد أن حددت وزارة الثقافة والإعلام قبل أيام مهلة 90 يومًا، من أجل الانتهاء من إعداد اللوائح الخاصة بتنظيم العروض المرئية والمسموعة في الأماكن العامة، وإصدار تراخيص للراغبين في فتح دور للعرض السينمائي بالمملكة.

وأعلنت عدة شركات استثمارية داخل المملكة وخارجها، رغبتها بالاستثمار في قطاع السينما في المملكة وإنشاء دور عرض فيها، فور إعلان المملكة الأسبوع الماضي السماح لأول مرة منذ أكثر من 35 عامًا، بفتح دور سينما وإنهاء الحظر المفروض منذ أوائل الثمانينيات.

وقال البيان الحكومي الذي أعلن عودة السينما للمملكة، أن البلاد ستفتح أكثر من 300 دار سينما بأكثر من ألفي شاشة عرض بحلول عام 2030، ومن المتوقع أن تسهم صناعة السينما ”بنحو أكثر من 90 مليار ريال (24 مليار دولار) في الناتج المحلي الإجمالي واستحداث أكثر من 30 ألف وظيفة دائمة إضافة إلى أكثر من 130 ألف وظيفة مؤقتة بحلول عام 2030“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com