وزير أردني يعتذر لمواطن مصري بعد اتهامه بالاستفادة من تجارة الطحين المدعوم

وزير أردني يعتذر لمواطن مصري بعد اتهامه بالاستفادة من تجارة الطحين المدعوم

المصدر: إرم نيوز - ليث محمد

قدّم يعرب القضاة، وزير الصناعة والتجارة والتموين الأردني، اعتذارًا لمواطن مصري مقيم في الأردن، بعد أن اتهمه بشراء مركبة باهظة الثمن مستفيدًا من بيعه مادة الطحين المدعوم من الحكومة.

وذكر موقع ”خبرني“ المحلي، أن المدعو ”أبو بدر“ نفى اتهام الوزير الأردني له بأنه اشترى السيارة مستفيدًا من تجارة الطحين، في إحدى بلدات محافظة عجلون شمال البلاد.

وأكد ”أبو بدر“ أنه تلقى اتصالًا من الوزير الأردني قدم فيه اعتذاره، وأخبره أنه حصل على معلومة خاطئة من أحد سكان البلدة التي يعمل فيها، عن مسألة شراء السيارة وبيع مادة الطحين.

وقال إنه فوجىء أثناء وجوده في منزله بالأخبار المتداولة التي تتهمه بالترزق من بيع الطحين، مشيرًا إلى أنه اشترى مخبزًا قبل 17 عامًا وسجله باسم زوجته الأردنية، وهو يبيع مادة الخبز.

وأضاف أبو بدر أنه اشترى سيارته منذ فترة من أحد المواطنين في محافظة عجلون، وهي من نوع فورد، ويقدر ثمنها بـ 12 ألف دينار (حوالي 17 ألف دولار)، لافتًا إلى أنه ”دفع جزءًا من ثمنها نقدًا، أما باقي المبلغ فيدفعه على طريقة الأقساط“.

وأكد أنه سعيد بعمله وإقامته في الأردن، ولم يشعر يومًا بأي تمييز في المعاملة من قبل سكان البلدة، موضحًا أن سكان البلدة التي يعمل فيها بادروا بالرد على الوزير قبل أن يرد هو ويدافع عن موقفه.

وتواجه الحكومة الأردنية انتقادات حادة بسبب توجهها إلى رفع الدعم المالي عن مادة الخبز، وتقول إن الإجراء ضروري لوضع الاقتصاد الوطني على المسار الصحيح.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com