الكويت تطرح 5 آلاف وظيفة حكومية لمواطنيها في أحدث دفعة تشغيل‎ – إرم نيوز‬‎

الكويت تطرح 5 آلاف وظيفة حكومية لمواطنيها في أحدث دفعة تشغيل‎

الكويت تطرح 5 آلاف وظيفة حكومية لمواطنيها في أحدث دفعة تشغيل‎

المصدر: نسرين العبوش – إرم نيوز

أعلن ديوان الخدمة المدنية الكويتي، اليوم الأحد، ترشيح (5181) مواطناً ومواطنة للعمل لدى الجهات الحكومية من المسجلين بقوائم التوظيف لدى الديوان خلال فترات التوظيف السابقة، بدرجة بكالوريوس، ودبلوم، ودورات بعد الثانوية.

ودعا الديوان في بیان له المرشحين الجدد للوظائف إلى ضرورة مراجعة جھة العمل التي رُشّحوا لھا مباشرة دون مراجعة ديوان الخدمة المدنیة، اعتبارًا من بعد غدٍ الثلاثاء.

ويتلقَّى ديوان الخدمة المدنية (وهو المؤسسة الحكومية المسؤولة عن توظيف الكويتيين في القطاع العام)، الاحتياجات الوظيفية من قبل الجهات الحكومية بهدف ترشيح المواطنين بما يتناسب مع الاختصاصات المطلوبة.

وعادةً ما يُعلن ديوان الخدمة المدنية الكويتي، عن توظيف مواطنين كويتيين في الوظائف الحكومية في كل عام، كان آخرها في حزيران الماضي حيث تم ترشيح (2316) مواطناً ومواطنة للعمل في الجهات الحكومية.

ومن المرجح أن يزيد عدد المواطنين الكويتيين الذين يعلن عن ترشيحهم ديوان الخدمة المدنية خلال الفترة المقبلة بعد تطبيق الكويت لسياسة التوطين للوظائف الحكومية قبل نحو شهرين في إطار زمني يبلغ 5 أعوام لتطبيقه بشكل كامل على جميع القطاعات الحكومية.

ويُقبل الكويتيون على الوظائف الحكومية بحثًا عن رواتب مرتفعة ومزايا كثيرة، يفتقر إليها القطاع الخاص، الذي يهيمن عليه وافدون يتجاوز عددهم مع عائلاتهم 2.8 مليون شخص من أصل نحو أربعة ملايين نسمة، هم كل سكان الكويت.

ويُعدّ مستوى البطالة في الكويت ”العضو في أوبك ورابع أكبر مُصدّر للخام في العالم“ من أدنى المستويات عالميًا، إذ قدَّر ديوان الخدمة المدنية عدد المتعطّلين في أبريل/نيسان الماضي، بنحو 14822 متعطلًا فقط.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com