فصل الصفار عن البياض
فصل الصفار عن البياضGetty Images

ماذا يحدث لجسمك عندما تأكل بياض البيض فقط؟

يجمع خبراء في مجال الصحة على أن البيض صحي ومغذ، ويعد جزءًا من النظام الغذائي المتكامل، فبيضة واحدة في اليوم سواء مخفوقة أو مسلوقة، يمكن أن توفر لك 13 نوعًا مختلفًا من الفيتامينات والعناصر الغذائية الأساسية.

ولكن أخيرا برز اتجاه جديد عبر مواقع التواصل الاجتماعي أوصى من خلاله بعضهم بتناول البياض والتخلص من الصفار؛ لأنه غير صحي، ويحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول.

وشاع هذا الاتجاه بين الأشخاص الذين يمارسون تمارين اللياقة البدنية، والذين يحاولون بناء العضلات والتخلص من الدهون والكيلوغرامات الزائدة.

وبهذا الخصوص، قال خبراء في مجال التغذية، إن التخلص من صفار البيض، يحرم الجسم من العديد من العناصر الغذائية، مشددين على أن عدم تناوله ينزع نصف فوائد البيض.

ماذا يوجد في صفار البيض؟

يحتوي صفار البيض على الكثير من العناصر الغذائية، مقارنة بالبياض الذي يفتقر للكثير منها.

وبحسب العلماء، تحتوي البيضة الكاملة على فيتامينات A وD وE وK وستة أنواع مختلفة من فيتامينات B.

وعندما يتعلق الأمر بالمعادن، فالبيضة مليئة بالحديد والكالسيوم والفوسفور والزنك والفولات.

ويقول الخبراء إن توزيع هذه الفيتامينات والمعادن ليس متساويا، إذ يحتوي الصفار على عناصر غذائية أكثر بكثير من البياض، وفقدانها يعني أنك لن تحصل على العناصر الغذائية الكافية، التي يحتاجها الجسم للقيام بوظائفه الداخلية؛ فالجزء الأبيض غني بالبروتين فقط.

أخبار ذات صلة
هل يستحق البيض العضوي سعره المرتفع؟

المفهوم الخاطئ المتعلق بالصفار

يتخلص الكثيرون من صفار البيض؛ لأنه يحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول والدهون والصوديوم. ولكن إذا كنت تستهلك البيض بكمية محدودة، وتتبع نظامًا غذائيًا صحيًا، وتمارس التمارين الرياضية بانتظام، فلا داعي للقلق بشأن محتوى الكوليسترول والدهون.

وسواء كنت تحاول فقدان الوزن أو بناء العضلات، فإنك تحتاج إلى كل من الكوليسترول والدهون لعدة أغراض. فالكولسترول ضروري لصنع هرمون التستوستيرون؛ ما يساعد على زيادة مستويات الطاقة وبناء العضلات. كما أنه يساعد على بناء فيتامين د المسؤول عن بناء قوة العظام.

أما الدهون الموجودة في البيضة، فهي صحية في الغالب، ويؤكد الخبراء على أن استهلاكها يبقيك دافئًا ويجعلك تشعر بالشبع فترة أطول.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com