تعبيرية
تعبيرية متداول

أطعمة صحية "سيئة" لمن يعاني من ارتفاع في الكوليسترول

كثيرة هي الأطعمة التي يوصي الأطباء مرضى الكوليسترول بالابتعاد عنها، وأبرزها المقالي واللحوم المصنعة ومنتجات الحليب كاملة الدسم، والمخبوزات والأطعمة المعالجة.

لكن في العديد من الأحيان قد يظن الأفراد الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول الضار أن بعض البدائل الصحية، مناسبة لهم، إلا أنهم لا يعلمون أنها تحتوي على أنواع معينة من الدهون والعناصر الغذائية، التي قد ترفع نسبة الكوليسترول الضار في أجسامهم.

وهنا عرض الأطباء قائمة ببعض تلك الأطعمة:

أخبار ذات صلة
دراسات: الدهون قد تزيد احتمالية الإصابة بكورونا

سمك البلطي

قد تعتقد أن الأسماك هي الخيار الأنسب، إلا أن تقرير صدر عام 2008 عن مجلة الجمعية الأمريكية للتغذية ذكر أن تناول الأسماك المستزرعة مثل البلطي قد يؤدي في الواقع إلى إلحاق الضرر بالأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب.

والسبب أن سمك البلطي منخفض بشكل طبيعي في أوميغا 3 وعال في أوميغا 6، وغالبًا ما يتم تقديمه مقليًّا ومشويًّا، ما يجعله أسوأ لقلبك من الدجاج المقلي.

مهروس التفاح

تفاحة في اليوم قد تبقيك بعيدًا عن الطبيب، ولكن عندما تزيل قشر التفاح الغني بالألياف وتضيف إليها المحليات، كما يفعل معظم صانعي عصير ومهروس التفاح، فإنك تصنع طعامًا معالجًا يحتوي على نسبة عالية من السكر وقليل من الألياف - وهي الوصفة التي تلعب دورًا في تقلبات السكر في الدم، التي ترفع مستويات الكوليسترول.

وبحسب الخبراء يحتوي التفاح المزروع تقليديًّا على نسبة عالية من المبيدات الحشرية، والتي تم ربطها بالسمنة ومتلازمة التمثيل الغذائي.

زيت جوز الهند

رغم التشجيع على استهلاكه بدلًا من الزيوت النباتية الأخرى، فإنه ثبت مؤخرًا أن زيت جوز الهند يرفع مستويات الكوليسترول (الجيد والسيئ) أكثر من الزيوت النباتية الأخرى مثل الزيتون أو الكانولا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com