تعبيرية
تعبيرية Getty Images

3 علامات تظهر على القدمين تدل على الإصابة بأمراض القلب

تعد مشاكل القلب من الأمراض القاتلة، حيث تودي بحياة مئات الآلاف من الأشخاص حول العالم سنويًا. ومع ذلك، يشير الخبراء إلى أنه من الممكن المساهمة بحل تم تشخصيها مبكرًا.

ويقول خبراء في مجال الصحة لصحيفة "ميرور" البريطانية إن هناك 3 أعراض رئيسة تظهر على القدمين، قد تنذر بالإصابة بأمراض القلب الخطيرة، والتي يجب على الأفراد الانتباه لها قبل التوجه إلى الطبيب.

أصابع زرقاء أو أرجوانية

يقول الخبراء: "إذا لاحظت منطقة من جلدك زرقاء أو أرجوانية عندما تكون في أجواء دافئة نسبيًا، فقد يكون ذلك علامة على أن الدم غير محمّل بالكمية الكافية من الأكسجين، والذي يؤدي بدوره إلى موت الجلد والأنسجة الأساسية في الأطراف".

كتل في القدم أو الأصابع

غالبًا ما تظهر التهابات الأوعية الدموية والقلب على شكل كتل في أصابع قدميك، ويُشار إليها عمومًا باسم "التهاب الشغاف المعدي". ويمكن أن تبقى ظاهرة لبضع ساعات أو عدة أيام، وتختفي لاحقًا من تلقاء نفسها.

ويقول الأطباء إنه في هذه الحالة يحتاج المرضى إلى علاج ضد العدوى البكتيرية التي سببت الالتهاب، من خلال المضادات الحيوية.

أخبار ذات صلة
متفوقة على أمراض القلب.. الاضطرابات العصبية تهدد نصف سكان الكوكب

تورم القدمين والأصابع

يشير الأطباء المختصون إلى أن تورم القدمين والأصابع يمكن أن يكون من مؤشرات ضعف الدورة الدموية، والذي غالبًا ما يرتبط بأمراض القلب.

وأوضحوا أن احتباس السوائل في القدمين قد يدل على أن القلب لا يعمل على ضخ الدم بكفاءة.

وفي النهاية أكد الأطباء أن أبرز العلامات التحذيرية الحمراء لأمراض القلب هي الشعور بألم في الصدر، خاصةً عند بذل مجهود، مشددًا على ضرورة توجه الأشخاص الذين يشعرون بذلك الألم إلى الطبيب على الفور لإجراء الفحوصات اللازمة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com