كوادر صحية في البيرو
كوادر صحية في البيروأ ف ب

تقرير يحذر من ارتفاع حمى الضنك في أمريكا اللاتينية

أوصى تقرير صادر عن منظمة الصحة العالمية، بإنتاج أول لقاح ضد حمى الضنك، طورته شركة الأدوية اليابانية "تاكيدا"، في وقت يتزايد فيه انتقال المرض في مناطق مثل أمريكا اللاتينية، بسبب تغيُر المناخ من بين عوامل أخرى، وفقًا لوكالة الأنباء الإسبانية "إيفي". 

وبحسب التقرير، فإن اللقاح رباعي التكافؤ "TAK-003"، الذي يعتمد على نسخة مضعفة من الفيروس المسبب لحمى الضنك، سُيوصى به للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و16 عامًا في المناطق التي أصبح فيها هذا المرض مشكلة صحية كبرى.

أخبار ذات صلة
ارتفاع وفيات حمى الضنك في بنغلادش إلى 398
حمى الضنك تنتقل من البعوض إلى البشر
حمى الضنك تنتقل من البعوض إلى البشرالأمم المتحدة

وأشار التقرير إلى أن العالمة الفنلندية هانا نوهينك، رئيسة المجموعة التي تقدم المشورة لمنظمة الصحة العالمية، أكدت أن اللقاح أثبت فعاليته في الاختبارات التي أجريت على المرضى الذين تتراوح أعمارهم بين 4 إلى 16 عامًا في آسيا وأمريكا اللاتينية.

كما أوصت منظمة الصحة العالمية بإنتاج لقاح ثانٍ للملاريا "R21" من شأنه أن يحمي الأطفال، وذلك نتيجة تسبب هذا المرض في وفاة نصف مليون طفل كل عام.

وجاء الإعلان بعد عامين فقط من التوصية باستخدام لقاح الملاريا الأول، والوحيد حتى الآن، "RTS,S"، والذي يتمتع بفعالية تبلغ 66% بعد جرعة ثالثة.

وأوضح خبراء من المنظمة، أن اللقاح الثاني سيوفر حلًا للتوافر المحدود لـ "RTS,S"، الذي لا يمكن أن تلبي إمداداته الطلب العالمي غير المسبوق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com