أبقار مطلية وكلاب تقفز بالمظلات… حيل استخدمتها بريطانيا لخداع النازيين (صور) – إرم نيوز‬‎

أبقار مطلية وكلاب تقفز بالمظلات… حيل استخدمتها بريطانيا لخداع النازيين (صور)

أبقار مطلية وكلاب تقفز بالمظلات… حيل استخدمتها بريطانيا لخداع النازيين (صور)

المصدر: أبانوب سامي- إرم نيوز

كشفت صور تم الكشف عنها حديثًا لجوء بريطانيا إلى حيل غريبة أثناء محاربة النظام النازي خلال الحرب العالمية الثانية.

وبحسب صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، استخدمت بريطانيا  كلاب المظلات لترافق القوات خلف خطوط العدو وتساعد على رصد الألغام.

كما لعب التنكر دوراً مهمًا في الإضرار بالعدو، حيث تبرعت حديقة حيوان لندن بنفايات الحيوانات التي يمكن زراعة المتفجرات بها لتفجير السيارات، ولكنها لم تكن القنابل الوحيدة التي تتنكر في شكل غير مؤذٍ، حيث تم حشو الفئران الميتة بالمتفجرات، وعلى الرغم من اكتشاف القوات الألمانية للدفعة الأولى، إلا أن ذلك خدم  بتعطيل القوات التي اضطرت لتفتيش جثث الحيوانات بعد ذلك بحثاً عن المتفجرات.

وقد اكتشف هذه الأسلحة الغريبة مدير النشر السابق للمتحف الإمبراطوري للحرب، بيتر تايلور، بينما كان يتصفح الصور الموجودة في أرشيفه، والذي أصدر كتابًا يجمع فيه هذه الصور.

وقال تايلور: ”إن هذا الكتاب لا يقدم بعض الحكايات الرائعة التي لا تصدق، بل يبرز مثابرة الناس الذين عاشوا أحلك الأيام في تاريخنا، وهو دليل على أن الحقيقة غالباً ما تكون أغرب من الخيال“.

وبالإضافة لما سبق ذكره، تم استخدام أسلوب أقل تدميراً بكثير يتضمن شوكولاتة الثوم وغيرها من قنابل الرائحة النتنة، التي صممت خصيصاً لإذلال كبار الشخصيات النازية وعرقلة الاجتماعات المهمة.

كما تم طلاء الطائرات باللون الوردي للتمويه أثناء التحليق في الفجر، بينما استخدمت المشاة أحذية تترك أثر أقدام حافية ليعتقد العدو أنها آثار أقدام سكان الجزيرة.

وقد أظهرت صورة أخرى من الأرشيف قيام المزارعين بطلاء الأبقار بالخطوط البيضاء، لجعلها أكثر وضوحاً لمستخدمي السيارات في حال تجوال الحيوانات في الطريق، كما شمل الكتاب ابتكارات أخرى منها الدبابات الوهمية ونقل القردة إلى جبل طارق.

  

Picture 5663

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com