صحيفة: 23 ألف ”جهادي“ يعيشون في بريطانيا – إرم نيوز‬‎

صحيفة: 23 ألف ”جهادي“ يعيشون في بريطانيا

صحيفة: 23 ألف ”جهادي“ يعيشون في بريطانيا
FILE PHOTO: A soldier and police officer walk past the Houses of Parliament in London, Britain, May 24, 2017. REUTERS/Neil Hall/File Photo

المصدر: لندن – إرم نيوز

كشفت صحيفة بريطانية اليوم السبت أن نحو 23 ألف متشدد يعيشون في المملكة المتحدة ويشكلون خطرا كبيرا على أمن البلد الأوروبي.

ونقلت صحيفة ”تايمز“ عن تقرير حكومي قوله إن ”حوالي 3000 من هؤلاء يخضعون للتحقيق والمراقبة ويصنفون على أنهم خطر أمني كبير“.

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم التحقيق مع عدد من ”المتشددين“ على أساس أنهم ”خطر مقيم“ وأن القائمة ضمت سلمان العبيدي الذي قام بهجوم مانشستر الأسبوع الماضي وخالد مسعود منفذ هجوم لندن في شهر آذار مارس الماضي.

وقال وزير الأمن البريطاني بين والاس للصحيفة ”إن وجود هذا العدد الكبير من المتشددين في بريطانيا هو دليل قوي على حجم الخطر الإرهابي في البلاد“.

وأضاف ”هذه الإحصائيات تظهر حجم التحدي الذي يمثله الإرهاب في القرن الواحد والعشرين وضرورة زيادة جهود مكافحته“.

من جهته قال انثوني غليس مدير دراسات الأمن والاستخبارات في جامعة ”بكنغهام“ البريطانية ”وجود هذا العدد الكبير من المتشددين بيننا هو أمر مرعب وعلينا مضاعفة حجم جهاز الأمن الداخلي ومكافحة الإرهاب كما فعلنا في الحرب العالمية الثانية..لا ينبغي علينا الاستمرار في هذا الوضع كما لو أنه شيء بسيط“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com