تعرّف على إشارات تُظهر أنك ناجح في حياتك حتى لو لم تشعر بذلك – إرم نيوز‬‎

تعرّف على إشارات تُظهر أنك ناجح في حياتك حتى لو لم تشعر بذلك

تعرّف على إشارات تُظهر أنك ناجح في حياتك حتى لو لم تشعر بذلك
cheering woman open arms to sunrise seaside

المصدر: دلال قصري - إرم نيوز

جميعنا نشعر بالفشل من حين لآخر، وهو شعور طبيعي، لكن ربما حان الوقت لننظر لحياتنا بمنظور مختلف.

إننا في كثير من الأحيان نتجاهل الأشياء الصغيرة من حولنا ونعتقد أننا فاشلون في حياتنا، فقط لأننا لا نعيش في قصر فاخر أو نمتلك سيارة فخمة، لكن الواقع مختلف تمامًا.

تقدم لنا مجلة ”ذا مايندز جورنال“ بعض الإشارات إلى أننا ناجحون في حياتنا على الرغم من أننا ربما لا نشعر بذلك.

علاقات بعيدة عن الدراما

الدراما بعيدة كل البعد عن النضج، ومع التقدم في السّن لابد من النضوج، إذا كانت علاقاتك سابقًا مليئًة بالأحداث والدراما، ولاحظت أنها أصبحت أكثر هدوءًا فإنك حتمًا تحقق نجاحًا في حياتك.

عدم الخوف من طلب العون

أن تطلب المساعدة عند الحاجة فذلك ليس ضعفًا على الإطلاق، بل هو في الواقع نقطة قوة، مامن أحد استطاع تحقيق النجاح بانعزاله عن الآخرين، فالنجاح بحاجة دومًا للعمل الجماعي، فإن أصبحت قادرًا على طلب العون والمساعدة من الآخرين عند الحاجة، فتلك إشارة على نموك الشخصي.

رفع المعايير الشخصية

إن كنت قد رفعت معاييرك الشخصية، ولم تعد تتساهل مع الأشخاص السيئين في حياتك، أو حتى مع نفسك، فأنت تحقق تقدمًا في حياتك، وعندما تحدد للناس كيفية التعامل معك، وتبتعد عن مصاصي الطاقة من حولك، فذلك دليل على نجاحك في الحياة.

الابتعاد عن كل ما يشعرك بالسوء

لا يعتبر هذا التصرف أنانيًا على الإطلاق على الرغم من أنه يبدو للبعض كذلك، تذكر دائمًا أن حبك وتقديرك لذاتك نجاح لك، لذا أحبب نفسك للدرجة التي تجعلك ترفض كل شيء قد يجعلك تعيسًا، أو يثبط معنوياتك.

تشعر بجمالك في المرآة

الأمر الطبيعي هو أن تحب ذلك الشخص الذي تراه في المرآة دائمًا وفي كل لحظة، لكن حتى إن لم يتحقق ذلك دومًا، ووجدت نفسك من حين لآخر تحب شكلك في المرآة، فهذه علامة تقدم جيدة، قدر نفسك دائمًا.

الفشل جزء من النضوج

لا يمكن لشخص أن يكون ناجحًا بنسبة 100% طوال حياته، فهذا أمر غير واقعي، الحياة عبارة عن انتصارات وفشل، ولابد لك من أن تنظر للمصاعب التي تواجهك على أنها مرتكزات لتحقيق ما هو أفضل، وفي الواقع ليس هناك ما يسمّى بالفشل، فكل ما يواجهك يعتبر جزءًا من مغامرة مثيرة هي الحياة.

صداقات حقيقية

إن كنت قد وصلت لمرحلة استطعت فيها معرفة من هم أصدقاؤك الحقيقيون الذين سيقفون إلى جانبك في أصعب اللحظات، وتمكنت من تمييز أولئك الذين يتظاهرون أنهم أصدقاؤك، فأنت في الواقع قد حققت نجاحًا مهمًا.

إنه لأمر مؤلم أن تكتشف إشارات الخيانة من أقرب الناس إليك، لكن سيجعلك ذلك أقوى وأكثر حذرًا في اختياراتك اللاحقة.

لا مزيد من التذمر

إن لم تكن قد مررت بأحداث مروعة، وتكبدت خسائر فادحًة لا تعوّض، فأنت تعلم أنه ليس هناك من داع للتذمر، فكل ما نمر به في حياتنا اليومية من مصاعب لا يستحق منا كل هذا التذمر، والناجحون يعلمون ذلك، فتراهم يعيشون دومًا في حالة من الامتنان لما يملكونه، حتى لو كان ما يملكونه أمورًا بسيطة وبديهية.

الفرح لنجاح الآخرين

أن ترى من حولك يحققون النجاح في حياتهم لا يعني بالضرورة أنك إنسان فاشل، فافرح لهم وشاركهم نجاحهم وتذكر دائمًا، بقدر ما تعطي لغيرك من طاقة إيجابية، ستحصل على المزيد من هذه الطاقة في حياتك.

الشغف

أنت لست في حالة ركود، إن كنت تشعر بأنك تملك شيئًا مميزًا تقدمه للعالم، وإن كنت تمتلك مهارًة أو موهبًة فريدًة من نوعها، فأنت بالتأكيد تحقق نجاحًا في حياتك.

وإن كنت تسعى وراء هذه الموهبة أو وراء شغف بشيء ما، فذلك دليل على أنك إنسان حي وناجح !

هناك ما تتطلع إليه

إن لم تكن في حياتك أحداث ممتعة تتطلع إليها، فأنت في الواقع تموت من الداخل، الناجحون دائمًا يخلقون لأنفسهم أهدافًا يتحمسون لها، ويسمحون لهذا الحماس أن يقودهم في حياتهم.

أهداف محققة

الفشل جزء من الحياة بالطبع، لكن لابد أنك قد تمسكت ببعض أهدافك وثابرت حتى وصلت إليها، لابد أنك قد استشعرت طعم الفوز سابقًا وهذا دليل على أنك ناجح في حياتك.

ترفض دور الضحية

تعلم تمامًا أن الحياة ليست قاسيًة عليك وحدك فقط، ولا شك أنك تدرك أنك في كثير من الأحيان جزء مما يحصل لك من أمور وتجارب سيئة، فإدراكك لهذا الأمر هو ما يفعله الناجحون، إنهم لا يسمحون للتجارب السيئة أن تثنيهم عمّا يطمحون إليه، ولا يسمحون لأنفسهم باتخاذ دور الضحية.

آراء الآخرين غير مهمة

إن كنت تدرك حقيقة أنك لا تستطيع إرضاء الجميع، وتعلم أن المعايير التي يستند إليها المجتمع لإصدار الأحكام هي معايير غير واقعية، فأنت بلا شك إنسان ناجح في هذه الحياة. إنك لا تهتم بآراء الآخرين وتبقى دائمًا صادقًا مع نفسك في كل الأحوال والظروف.

انظر للجانب المشرق دومًا

الحياة مليئة بخيبات الأمل، إن قررت أن تراها كذلك، لكن كن على ثقة أنه لا يوجد هناك ما يسمّى بالتجربة السيئة، كل الأحداث السيئة هي في الواقع فرص للتعلم فاغتنم ما أمكنك منها.

حتى وإن لم تر في نفسك الصفات السابقة، فلا تقلق كن سعيدًا إن وجدت في نفسك واحدًة على الأقل، مع مرور الوقت ستجد نفسك قد اكتسبت هذه الصفات الواحدة تلو الأخرى، وما عليك سوى الاستمرار قدمًا!

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com