قدرات النساء تزيد حيرة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

قدرات النساء تزيد حيرة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

المصدر: بلقيس دارغوث - إرم نيوز

في يومهن العالمي، أرسل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رسالة إلى المرأة الروسية معايداً إياها ومتسائلاً بحيرة عن أسرار قيامها بكل مهامها.

وتساءل بوتين أين تجد النساء الوقت لتربية عوائلهن، وقال:“ تهتم ليلاً ونهاراً بالأطفال الصغار والأحفاد وكل العائلة، وحتى اليوم في يوم المرأة العالمي ما زلتن منشغلات بروتينكن اليومي، تعملن بلا تعب أو هوادة ودائماً على الوقت. نسأل دائما أنفسنا؟ كيف تنجحن في إنجاز كل هذا؟“

ويبدو أن تساؤلات بوتين عن سر النساء في قدرتهم على إدارة أكثر من أمر في وقت واحد تعود إلى العام الماضي، إذ تحدث عن ”قوة سحرية وغامضة تمتلكها النساء موضحاً:“ يتابعن كل شيء ويتولين أكثر من أمر ورغم ذلك تجدهن ناعمات وملئيات بالإبهار. يضفن الخير والجمال والأمل والنور لهذا العالم، نحن فخورين بكن ونحبكن“.

وفي العام 2015، ركز بوتين على دور المرأة في توفير الأساسيات لصحة الأطفال، وأورد منافع حليب الأم، ومهارات النساء في التعامل مع العالم المحيط. وقال:“ لا شيء أكثر قداسة من الأم، ونحن نشبه أمهاتنا بأرض الوطن“.

ورغم رسائل بوتين العاطفية والرقيقة للمرأة الروسية، إلا أنها تأتي متعارضة بعض الشيء مع قانون تم إقراره الشهر الماضي بشأن التخفيف من عقوبة العنف المنزلي، وتحويله إلى إساءة بدلاً من جناية، علماً أن قانون تجريم الرجال وإصدار قرارات تمنعهم من الاقتراب من النساء الضحايا ما زال في أدراج البرلمان الروسي حتى هذه اللحظة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com