الألمان في قرية أجداد ترامب مستاؤون من فوزه‎

الألمان في قرية أجداد ترامب مستاؤون من فوزه‎

المصدر: وكالات – إرم نيوز

استيقظ البعض من مواطني قرية كالشتات الألمانية الذين عادة ما يتسمون بالهدوء على مزاج سيئ، اليوم الأربعاء، بسبب فوز دونالد ترامب في الانتخابات الأمريكية.

فلم يتوقع أحد من سكان القرية الواقعة في ولاية راينلاند بفالتس، أن الملياردير الطائش ترامب (الذي نشأ أجداده وترعرعوا في قريتهم ولكنهم تركوها قبل أكثر من قرن متجهين إلى أمريكا) سوف يفوز بالانتخابات الأمريكية.

وقالت فرونيكا شرام (69 عامًا) التي تمتلك نزلا في كالشتات مع زوجها جِرد: ”لقد كنت مستيقظة أغلب الليل أتابع التلفاز ولم أنم إلا ثلاث ساعات“. وكلاهما مصدوم من النتيجة.

وقالت: ”الأمر مفزع حقًا أشعر بالعار نيابة عنه. لقد كنت أقول لزوجي: أعرف الناس في هذه البلدة وأن أحدا لن يتحدث بهذه الطريقة ولا يشاطرونه أيًا من آرائه“.

وشد جد دونالد ترامب، فريدريش (الذي أكسب اسمه الصبغة الإنجليزية ليصبح فريدريك) الرحال إلى نيويورك في أواخر القرن التاسع وتوجه فيما بعد غربا في إطار ”حمى الذهب“.

وأرسل فريدريك بعض أرباحه إلى أقاربه في ألمانيا الذين استغلوه في شراء عقار في كالشتات. ولكن اليوم هناك آثار قليلة للعائلة التي كان لها يوما مقر هناك.

وقال هانز-يواخيم بِندر، وهو بائع خمر متقاعد، يمت بصلة قرابة بعيدة لأحد أجداد ترامب: ”فوز ترامب لا يحمل أهمية كبيرة هنا“، مضيفًا أنه سوف يسعد عندما يفقد الإعلام الاهتمام ببلدته.

وأضاف: ”ترامب ممثل عظيم. ولكن لا أعتقد أنه سوف يقنع أي شخص بسياساته“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com