هيئات ومؤسسات السلطنة تحتفي بيوم المرأة العُمانية

هيئات ومؤسسات السلطنة تحتفي بيوم المرأة العُمانية

المصدر: خاص – إرم نيوز

تحتفي سلطنة عُمان، اليوم الاثنين، بالذكرى السادسة ليوم المرأة العُمانية تحت شعار ”المرأة شريكة في التنمية“.

وشهدت السلطنة صباح اليوم بدء احتفال وزارة التنمية الاجتماعية بهذه المناسبة لأجل تكريم جمعيات المرأة العمانية الفائزة في مسابقة ”تنمية المجتمع“.

وسيتم خلال الاحتفال تقديم عرض حول الجهود المبذولة فيما يتعلق بتشغيل المرأة العمانية، تقدمه وزارة القوى العاملة، إضافة إلى تقييم تنفيذ توصيات ندوة المرأة العمانية التي عقدت بسيح المكارم وتدشين 3 دراسات أصدرتها وزارة التنمية الاجتماعية بمناسبة هذا اليوم.

وتفاعل العُمانيون بشكل كبير مع هذه المناسبة على موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“ من خلال هاشتاغ #يوم_المراه_العمانيه، حيث علقت ”الجوهرة“: ”من نجاح لنجاح وإن شاء الله أشوفك بأعلى المقامات تنفعين فيها بلدك يا صديقتي“.

فيما علق ”نزار“: ”أكره أن يتم تخصيص يوم واحد فقط لتكريمكن وذكر أهميتكن، بالنسبة لي كل يوم هو يوم المرأة العمانية وغير العمانية“.

وقال ”الفارسي“: ”كل عام والمرأة العمانية تنعم بالخير والرخاء في ظل القيادة الحكيمة“.

وعلق ”علي العامري“: ”كل عام وعُمان تزهو بنساء صنعن الإنجاز“.

وقدمت هيئات ومؤسسات عديدة في السلطنة تهنئتها للمرأة العمانية، حيث غرد موقع ”الحدث الرياضي“: ”المرأة العمانية في يوم عيدها كل عام وأنتِ بألف خير نتقدم بخالص التهاني والتبريكات للمرأة العمانية بمناسبة يوم المرأة العُمانية“.

وعلقت مجموعة تكنولوجيا التعليم في كلية التربية في السلطنة: ”لكل امرأة عمانية تعيش في هذا البلد الكريم، كل عام وأنتِ بخير“.

وقالت شرطة عُمان السلطانية في تغريدة: ”الشرطة النسائية نموذج مشرف للمرأة العمانية في دورها الحيوي لخدمة الوطن مع أخيها الرجل“.

يذكر أن السلطان قابوس بن سعيد، سلطان عُمان، أقر في العام 2009، يوم 17 أكتوبر من كل عام يومًا للمرأة العُمانية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com