دراسة.. لا حاجة إلى النساء في المستقبل!

دراسة.. لا حاجة إلى النساء في المستقبل!

المصدر: وكالات – إرم نيوز

أشارت دراسة جديدة عن تطور علمي بدأ يأخذ خطواته الأولى للتوصل إلى طريقة لإنجاب الأطفال دون الحاجة إلى النساء، حيث لن يكون الرجل الذي يرغب بإنجاب طفل مُضطرًّا للزواج من امرأة في المستقبل.

ونشرت صحيفة ”ديلي ميل“ الدراسة التي تشير إلى أنّ الحاجة للنساء في المستقبل ستنتهي، مضيفة أنّ التجربة الطبية الجديدة، وهي الأولى من نوعها في استخدام خلايا من الجلد لتكوين جنين بدلًا من الحمل عن طريق النساء.

ونجح الأطباء بعد تجارب على الفئران بالعثور على طريقة مختلفة للإنجاب، تتمثل باستخدام خلايا الجلد، حيث قال الأطباء القائمون على التجارب إن الإنجاب بهذه الطريقة ممكن من حيث المبدأ، ولكن المزيد من العمل لا يزال مطلوبًا قبل أن تصبح عملية الإنجاب هذه ممكنة بشكل عملي.

وتابعت الدراسة المنشورة إلى أنه سيصبح من الممكن دمج الحيوان المنوي بأي خلايا عادية، مثل الجلد أو الأنسجة دون اللجوء لعملية الاستنساخ من أجل إنجاب الأطفال، كما أن ذلك سيؤدي لتكاثر البشرية، بعيدًا عن دور المرأة في عملية التخصيب والإنجاب، ولكن العلماء وصفوا التجارب الحالية بأنها ”خيالية“ حتى الآن، مع أنهم لا يستبعدون حدوثها.

وأكّدت الصحف ووسائل الإعلام البريطانية التي تلقفت الخبر إنه من الممكن لهذا الاكتشاف المهم أن يوفر حلًا لمثليي الجنس من الرجال، الذين يواجهون مشكلة عدم الإنجاب حيث لن يكونوا مضطرّين للاستعانة بالنساء في المستقبل إذا صحت التجارب التي تجري حاليًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة