ما سر ميل النساء السريع للرجال البغيضين؟ ‎

ما سر ميل النساء السريع للرجال البغيضين؟ ‎

المصدر: إرم نيوز - آدم لبزو

أجرى باحثون نمساويون مؤخرا دراسة استقصائية ليحددوا الصفات الشخصية لمجموعة من الأشخاص، ثم جمعوا هؤلاء الأشخاص في عملية ”مواعدة سريعة“ بعد ذلك، حددت النساء الرجال الذين يرغبون برؤيتهم مجدداً.

وأظهرت نتائج الدراسة أن النساء شعرن بانجذاب أكبر نحو الرجال الذين يمتلكون صفات نرجسية، مثل الغرور والرغبة في الحصول على كل الاهتمام رغم أن هؤلاء عادة غير محببين ويوصفون في المجتمع بأنهم بالبغيضين .

 لكن المثير للانتباه أن هذا الرابط اختفى عندما استعمل الباحثون مجموعة تحكم تتمثل بالصفات الشخصية الاجتماعية، مثل الثقة بالنفس والشخصية القوية، وبذلك استنتج الباحثون أن انجذاب النساء للنرجسيين يعود إلى اندفاعهم وشخصيتهم القوية وليس لغرورهم وتمركزهم حول نفسهم.

وقال الباحثون إن النرجسيين يتركون عادة انطباعاً أولياً جذاباً لأنهم يبدون مندفعين، حيث يقومون على سبيل المثال، بقيادة المحادثة في محاولة لكسب اهتمام الطرف الآخر وإثارة إعجابه، الأمر الذي يجعلهم يبدون جذابين عندما يقابلون شخصاً لأول مرة.

في المقابل، أشارت دراسة أخرى من ألمانيا إلى أن النرجسيين يفقدون جاذبيتهم عندما يدخلون في علاقة طويلة المدى، حيث يظهر الوقت صفاتهم الأنانية والتنافسية المنفرة.

بدوره قال مؤلف الدراسة بروفيسور علم النفس في جامعة جراتز في النمسا إمانويل جوك إنه لا يحبذ أن تتصرف كشخص أناني إن أردت جذب السيدات، ولكن عليك أن تبدو بمظهر الواثق من نفسه والمندفع فقط.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com