بالصور.. صبيٌّ يحاول عرقلة مسيرة مناهضة لزواج مثليين في المكسيك

بالصور.. صبيٌّ يحاول عرقلة مسيرة مناهضة لزواج مثليين في المكسيك

المصدر: مدني قصري– إرم نيوز

عَبَر صبي يبلغ من العمر 12 عامًا الطريقَ ثم وقف في وسط شارع في مدينة سيلايا في المنطقة الوسطى من المكسيك، محاولًا أن يمنع بجسمه وذراعيه الموكب الضخم المناهض لزواج المثليين المتقدم نحوه.

وأفاد موقع ”هافينغتون بوست“ أنّه تم التقاط الصورة ”الصارخة“ للصبي وهو يقف بجسده وسط الشارع، في المدينة التي شهدت العديد من المظاهرات ضد زواج المثليين، والتي تم تنظيمها في جميع أنحاء المكسيك في نهاية هذا الأسبوع.

وأوضح الصبي الذي ُيدعى قيصر بأنّ أحد أعمامه مثلي الجنس، وأنه لم يكن يحب أن تنهال عليه مشاعر الكراهية بهذه الطريقة في ”مسيرة الكراهية“ هذه.

mariage.jpg

معارضة الكاثوليك

وفي تقريرها تقول صحيفة ”لوفيغارو“ الفرنسية إن الآلاف من الكاثوليك المؤمنين، وغيرهم من الطوائف الدينية تظاهروا يوم السبت في بضع مدن مكسيكية للتعبير عن معارضتهم لإضفاء الشرعية على زواج المثليين في البلاد، وهو الزواج الذي تبناه الرئيس انريكي بينيا نييتو.

mariage.2jpg.jpg

موقف الجبهة الوطنية من أجل الأسرة

ودعت ”الجبهة الوطنية من أجل الأسرة“، وهي التي تجمع بين الجماعات الدينية المحافظة، لتنظيم مسيرات في كل ولاية من ولايات المكسيك (31 ولاية)، قبل موعد المسيرة الوطنية الكبيرة المقرر تنظيمها في الـ 24 من سبتمبر/أيلول الحالي في البلاد.

وكانت مكسيكو سيتي، اعتبارا من عام 2007، أول مدينة من نوعها في أمريكا اللاتينية تسمح بالعلاقات المدنية بين الجنس نفسه، قبل أن ترخص زواج المثليين قانونًا في عام 2009. لكن عددًا قليلاً من الولايات المكسيكية شرّعت زواج المثليين.

mariage_gay2.jpg

المحكمة العليا تصادق

أصدرت المحكمة العليا في المكسيك، وهي أعلى محكمة في هذا البلد الكاثوليكي جدًا، في يونيو 2015 حكمًا ينص على عدم دستورية أي قرار يحظر زواج المثليين في أي ولاية من ولاياتها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة