زواج المثليين.. قوائم الرفض والقبول
زواج المثليين.. قوائم الرفض والقبولزواج المثليين.. قوائم الرفض والقبول

زواج المثليين.. قوائم الرفض والقبول

روما - وافق مجلس النواب الإيطالي بصورة نهائية على مشروع قانون تاريخي بشأن زواج المثليين، واضعاً نهاية لكون إيطاليا هي آخر دولة أوروبية غربية لا تعترف بهذا النوع من الزواج.

وفيما يلي قائمة محدثة بالدول الأوروبية التي اعترفت قانونياً بالزواج المدني بين المثليين.

 الشريك المثلي

 تعتبر الدنمارك هي أول دولة في العالم تمرر تشريعات بهذا الشأن عام 1989 (إلا انها أصبحت في عام 2012 إلى حد السماح بزواج المثليين بصورة كاملة). ومنذ ذلك الحين، تم تبني قوانين مماثلة في: أندورا، والنمسا، وكرواتيا، وقبرص، وجمهورية التشيك، واستونيا، وفنلندا، وألمانيا، واليونان، والمجر، وإيطاليا، وليختنشتاين، ومالطا، وإيرلندا الشمالية، وسلوفينيا، وسويسرا.

زواج المثليين

تم تقديمه لأول مرة في هولندا عام 2001، ويعتبر زواج المثليين قانونيا أيضاً في بلجيكا، وبريطانيا (باستثناء إيرلندا الشمالية)، والدنمارك، وفنلندا (بدء من 2017)، وفرنسا، وأيسلندا، وإيرلندا، ولوكسمبورج، والنرويج، والبرتغال، وإسبانيا، والسويد.

الدول الرافضة

ألبانيا، وأرمينيا، وأذربيجان، والبوسنة والهرسك، وروسيا البيضاء، وبلغاريا، وجورجيا، وكوسوفو، ولاتفيا، وليتوانيا، ومقدونيا، ومولدافيا، وموناكو، والجبل الأسود، وبولندا، ورومانيا، وروسيا، وسان مارينو، وصربيا، وسلوفاكيا، وتركيا، وأوكرانيا، والفاتيكان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com