خامنئي: ركوب النساء الدراجات الهوائية يثير الرجال – إرم نيوز‬‎

خامنئي: ركوب النساء الدراجات الهوائية يثير الرجال

خامنئي: ركوب النساء الدراجات الهوائية يثير الرجال

المصدر: طهران – إرم نيوز

دعا المرشد الإيراني علي خامنئي، الفتيات الإيرانيات لعدم قيادة الدراجات الهوائية، معتبرًا ”قيادة الدراجات الهوائية من قبل النساء سيفسد المجتمع ويثير الرجال“.

وقال خامنئي في معرض إجابته على سؤال وجه له من قبل الإيرانيين، السبت، ”إن قيادة وركوب النساء للدراجات الهوائية في الأماكن العامة وأمام الغرباء يسبب الفساد في المجتمع ويتعارض مع عفة النساء ويجب عليهن ترك هذا الأمر“.

CrpXHQnWAAASh3S.jpg

وأضاف خامنئي أنه ”غالبًا ما يتمّ لفت انتباه الرجال حين مشاهدتهم للنساء وهن يقدنَ الدراجات الهوائية، وهو أمر مثير للفساد ومنافي للعفة ويجب على النساء ترك هذا الأمر الذي يخلق مشاكل اجتماعية“.

”يوم الثلاثاء بلا سيارة“

وكانت شهيندخت مولاوردي، التي تشغل منصب نائبة الرئيس الإيراني لشؤون المرأة والأسرة، قالت في حسابها على موقع ”تويتر”، إن ”مكتب المرشد الأعلى علي خامنئي سمح للنساء بقيادة وركوب الدراجات النارية شريطة الالتزام بالقوانين الإسلامية“.

13950616120253853_PhotoL.jpg

وتأتي فتوى خامنئي بمنع ركوب الدراجة الهوائية للنساء، بعدما أطلق ناشطون حملة بعنوان ”يوم الثلاثاء بلا سيارة“ في العاصمة طهران، وذلك في اطار حماية البيئة، للحد من الاختناقات المرورية والتلوث الذي تشهده طهران منذ سنوات.

57346862.jpg

ومنعت قوات الشرطة الإيرانية إطلاق هذه الحملة بعدما تجمع المئات من الرجال والنساء قرب ”حديقة لالِه“ وسط العاصمة طهران، بذريعة عدم وجود ترخيص لهذه الحملة.

photo_2016-09-06_17-36-00.jpg

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com