تنامي حالات الاعتداء على المسلمين في سلوفاكيا

تنامي حالات الاعتداء على المسلمين في سلوفاكيا

المصدر: إلياس توما ــ إرم نيوز

اعترفت وزارة الداخلية السلوفاكية اليوم بتزايد عدد الاعتداءات على المسلمين في سلوفاكيا، معربة عن إدانتها تكرار الاعتداءات التي وقعت على امرأة صومالية تعيش في سلوفاكيا منذ عام 2013 استنادًا لقرار بمنحها حق اللجوء الإنساني.

وأشارت الداخلية إلى أن حالات الاعتداءات البدنية واللفظية بحق النساء المسلمات قد بدأت تظهر بشكل متزايد في سلوفاكيا وأن الوزارة تعتبر أي مظهر من مظاهر عدم التسامح الديني أو العرقي بأنه غير مقبول.

وعبّرت عن آسفها لكون الأشخاص الذين منحهتم سلوفاكيا حق اللجوء أمام العنف يتم تهديدهم في الأراضي السلوفاكية.

إلى ذلك ذكرت صحيفة ”سمي“ إلى أن الفتاة الصومالية قادرة عبد الله البالغة من العمر 24 عاما تعرضت للاعتداء 6 مرات خلال عام ونصف العام، مشيرة إلى أن الاعتداءات تتم عليها لأن المهاجمين ينزعجون من لون بشرتها والغطاء الذي تضعه على رأسها.

وأضافت إلى أن الهجمات التي تعرّضت لها كانت لفظية وبدنية وأن آخراعتداء تعرضت له كان من قبل رجل في ترام للنقل، حيث حاول نزع غطاء رأسها ثم حاول خنفها كما قام بضربها وكسر سنها.

وأشارت قادرة في حديث للصحيفة أنها كانت تشعر بشكل جيد في سلوفاكيا، غير أنه بعد تفجر أزمة اللجوء العام الماضي فإن كل شيء تغير، لافتة إلى أنه تم ضربها مرة بالحجارة وهي تسير مع طفلها البالغ من العمر 4 أعوام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة