فندق سلوفاكي يرفض استضافة الأتراك والعرب فيه

فندق سلوفاكي يرفض استضافة الأتراك والعرب فيه

المصدر: إلياس توما ــ إرم نيوز

رفض فندق سلوفاكي يوجد في العاصمة براتيسلافا استضافة مجموعة من الطلاب الأتراك أرادوا الإقامة فيه في إطار مشاركتهم في برنامج تبادل دراسي يحمل تسمية ”إيرازموس“ الأمر الذي اعتبرته السفارة التركية في براتيسلافا بأنه إجراء عنصري.

وكانت القضية قد بدأت حين تلقى الطلاب رسالة من الفندق ردًا على طلبهم بالحجز فيه تقول: ”إنه لأسباب أمنية فإن الفندق لا يقدم السكن لمواطني تركيا والدول العربية وبالتالي فإنه لا يستطيع قبول طلبهم للحجز“.

وقد رفض المسؤولون في الفندق أن يكون تصرفهم عنصري الطابع، معتبرين أن موقفهم هذا نابع من حرصهم على زبائن الفندق، فيما وصفت السفارة التركية في براتيسلافا هذا الأمر بأنه غير مقبول ومتخلف وعنصري.

وأشار مسؤولو الفندق إلى أنهم لا يسكنون ضيوفًا من دول تجري فيها حروب أو انقلابات عسكرية، قائلين إن تركيا تتواجد في حرب مع الأكراد.

إلى ذلك أعلن الناطق الصحفي باسم الخارجية السلوفاكية ايغور سكوتشيك بأن مثل هذا الأمر يعتبر تمييزيًا وضد الحقوق الإنسانية الأساسية، فيما قالت الناطقة باسم هيئة التفتيش التجارية السلوفاكية دانوشا كركوشوفا إن الهيئة لم يسبق لها أن واجهت مثل هذا الأمر، ناصحة الطلاب الأتراك بالتقدم بشكوى لها في هذا المجال.

من جهتها اعتبرت المدربة في الفنادق التي تمتلك خبرة 30 عامًا في هذا المجال ايفيتا بوبيشوفا بأن مثل هذا التصرف يخلو من الاحترافية وأن الشخص الذي يتعرّض لمثل هذا التصرف يمكن له بحق أن يشعر بالتمييز بالمعنى السلبي للكلمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com