منوعات

السعوديون يحجزون أكبر فنادق لندن
تاريخ النشر: 28 يوليو 2016 6:30 GMT
تاريخ التحديث: 28 يوليو 2016 7:16 GMT

السعوديون يحجزون أكبر فنادق لندن

في العام 2010، اشترت مجموعة الصحراء الهندية 494 غرفة من فندق "جروفنر هاوس اون بارك لين" من البنك الملكي في اسكتلندا بـ 470 مليون استرليني.

+A -A
المصدر: أماني زهران - إرم نيوز

نشرت صحيفة (ذي تايمز) البريطانية بعض أهم صفقات الفنادق المنتظرة فى لندن، والتي تشهد إقبالا من جانب السعوديين.

ومن ضمنها أحد الفنادق الرائدة فى بريطانيا، فندق ”جروفنر هاوس“، فمن الممكن أن يصبح مركزاً لحرب مزايدات، حيث قدمت جمعية سعودية وصناديق ثروة، عرضاً بـ1.3 مليار دولار لشراء الفندق.

وقدم مكتب العائلة البريطانية المكون من ثلاث شركات جميع الأسهم، وبحسب الصحيفة فإن معظم المال أتى من عائلة سعودية تُدير صندوق ثروة خاصا فى دبي، وأوضحت صحيفة (تايمز) البريطانية أن العرض شمل أغلبية الحصص في فندق ”نيويورك بلازا“ وأيضاً فنادق ”دريم داون تاون“.

ووفقا لصحيفة ”فايننشيال تايمز“ البريطانية، فإن هيئة الاستثمارات القطرية، قد دخلت أيضا في محادثات مع مجموعة صحراء الهندية، مالكة فندق ”بورتفوليو“، من أجل الوصول لصفقة معها.

مثل هذة الصفقة ستساعد ”سوبراتا روي“، مؤسس مجموعة صحراء الهندية، الذى سُجن منذ عامين تقريباً بسبب سندات قابلة للتحويل غير شرعية لكنه أطلق سراحه فى مايو شريطة دفع غرامة 1.5 ميار دولار بنهاية أغسطس، كما منحته المحكمة العليا بالهند مكتباً مؤقتاً فى السجن لمناقشة صفقة الفنادق.

وأوضح  ”جيسديف ساجار“، الذي يدير 3 شركات، أن شركاءه كانوا يخططون للعرض، الذي تم تسريعه بعد تحركات العملة، عقب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، واستفاد المستثمرون بربطها بالدولار. وأضاف أن الصفقة المُتوقعة سوف تكون واحدة من  أكبر الصفقات فى الصناعة وستكون برهانا كبيرا على ثقة المستثمرين فى ممتلكات لندن التجارية.

ولفتت الصحيفة إلى أنه في العام 2010، اشترت مجموعة الصحراء الهندية 494 غرفة من فندق ”جروفنر هاوس اون بارك لين“ من البنك الملكى فى اسكتلندا بـ 470 مليون أسترلينى، حيث إن المبنى يعود إلى عام 1920 ويستقبل العديد من الأحداث البارزة مثل ”ذا بفتاس“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك