ماذا يفعل النزلاء في الفنادق وما هي أسوأ العادات؟

ماذا يفعل النزلاء في الفنادق وما هي أسوأ العادات؟

المصدر: شوقي عبد العزيز - إرم نيوز

نشرت صحيفة ”الإندبندنت“ البريطانية تقريرًا يعد بمثابة شهادة لإحدى العاملات في الفنادق الـ 5 نجوم، والتي كشفت النقاب عن عالم غير معروف وغير مرئي داخل أروقة الفنادق الفخمة للعاملين في مجال خدمة الغرف.

وقالت صاحبة الشهادة، التي روت تجربتها مع العمل الفندقي ”أعمل في قسم خدمة الغرف بفندق 5 نجوم منذ 6 أشهر، في الحقيقة هو فندق 5 نجوم حمراء، فالجزء الأحمر هو تمييز خاص تمنحه مؤسسة AA للخدمات الفندقية -وهي منظمة خاصة بالمملكة المتحدة- وهذا يعني أننا نتفوق على الشروط العادية التي يجب توافرها في الفنادق فئة 5 نجوم“.

إنه أرقى نوع من الفنادق التي يمكن أن تقيم فيها، وفق الفتاة التي تقول: نحن نقدم طعامًا لعدد من المشاهير المعروفين والضيوف من الشخصيات الكبيرة، ولكن جمال خدمتنا هو أننا نعامل جميع الضيوف بكل احترام وعلى قدم المساواة، سواء كنا نحبهم أم لا.

وفيما يلي بعض الأشياء الهامة التي يجب فعلها أو عدم فعلها من أجل إقامتك المقبلة بالفندق، من فتاة تقدم لك وجبة الإفطار وتجهز الميني بار (الثلاجة) الخاصة بك.

لا تفعل: طلب خدمة الغرف عندما لا تكون مرتدياً ملابسك بالكامل أو حتى معظمها.

تقديم وجبة الإفطار للأشخاص الذين يرتدون نصف ملابسهم (أو أسوأ من ذلك) ليست في الحقيقة هي الطريقة التي أحب أن أبدأ بها يومي، ويبدو أن الكثير من الضيوف يكونون جائعين جداً في الصباح لدرجة لا تجعلهم يلتزمون بقواعد بسيطة تتعلق بالآداب العامة، من فضلك ارتد ملابسك قبل فتح الباب لخدمة الغرف.

Breakfast for one person in a Hotel interior

افعل: تحدث قليلاً معنا عندما نُحضر لك الوجبات.

على الرغم من أننا مطالبون باتباع أسلوب معين عندما نأتي إلى غرفتك، ولكننا نرغب في إجراء محادثة قصيرة فيما بيننا.

بالتعليق على حالة الطقس أو بالسؤال عن حال العمل أو تخبرنا عن حال إقامتك حتى الآن، فهذه طريقة رائعة بالنسبة لنا لتقييم مدى سعادة ضيوفنا.

لا تفعل: استخدام أي شيء من الميني بار، إذا لم تكن في حاجة إليه.

على الرغم من أنني متأكد من أن المديرين يشعرون بخلاف ذلك، ولكنني لا أحب ذلك عندما يأخذ الضيوف أشياء من الميني بار.

الميني بار، الموجود في كل غرف الفندق يحتوي على أكثر من 20 نوعاً مختلفاً من الوجبات الخفيفة والمشروبات، وأنا المسؤولة عن إعادة تجهيزها، وهذا يعني أنه يجب علي مراجعة قائمة رئيسية في كل غرفة من الـ 144 الموجودة بالفندق كل يوم، لمعرفة ما إذا كان أي شيء ناقصاً أو غير موجود.

افعل: أخبرنا إذا كان هناك أي شيء يمكننا تحسينه.

بعض الأشخاص ينتقدون أكثر من اللازم، ولكنّ هناك آخرين يخشون من الكلام إذا لم يكونوا راضين عن شيء ما، طالما أنك تخبرنا بأسلوب جيد، فنحن في الحقيقة نريد أن نسمع إذا كان هناك شيء يمكننا القيام به لجعل إقامتك أكثر متعة.

اخبرنا شخصياً عندما نزور غرفتك أو اترك مذكرة أو تحدث إلى مكتب الاستقبال، فهذه هي الطرق الأكثر فاعلية لتصحيح ما هو خطأ.

USA, New Jersey, Jersey City, Young woman lying on bed

لا تفعل: تسأل عن أي شيء سيئ جداً.

بما أننا فندق 5 نجوم حمراء، فيجب علينا أن نبذل قصارى جهدنا لتلبية جميع طلباتك، لقد نظمنا حفلات زفاف، وقدمنا الشمبانيا على الشاطئ، واستضفنا حفلات فخمة، تلك الأشياء قابلة للتنفيذ بالنسبة لنا، ولكن ترتيب رحلة طيران ”شارتر“ إلى جزيرة ”غوام“ غداً خارج إمكانياتنا.

افعل: قل لنا مرحباً في الممرات.

قد يبدو هذا واضحاً، ولكن نحن موظفي الفندق أناس حقيقيون أيضاً، نحن لا نختلف عن الضيوف الآخرين بدون ارتداء الزي الرسمي، والبعض منا يقيم في الفندق في بعض الأحيان، (ويحصل الموظف على خصم رائع إذا أقام بغرف الفندق).

لذا نرجو فقط معاملتنا باحترام، فهذا يجعل بيئة العمل ممتعة بشكل كبير.

hotel-stories-weird1115

لا تفعل: تسألنا عن المشاهير المقيمين في الفندق.

غير مسموح لنا أن نقول لكم مَن هم، وفي أي غرفة يقيمون فيها، أو حتى ما إذا كانوا في الفندق، بسبب شفرات سرية جداً، قد لا نعرف حتى من هو مقيم في الفندق في أي وقت من الأوقات.

افعل: كلمنا عن نفسك.

نحن نعمل في فنادق 5 نجوم؛ لأننا نحب إسعاد ضيوفنا بطرق ممتعة ومبدعة، وإذا حدثتنا قليلاً عن نفسك عندما تنزل بالفندق أو أثناء فترة إقامتك، يمكننا أن نتعرف إلى ما تحب وما لا تحب ونتأكد من أنك تحصل على أفضل تجربة ممكنة.

إذا قلت إنك تحب الزهور في حديقتنا، فسوف نحضر لك باقة زهور، وإذا كان أطفالك لا يحبون الفطائر، فسوف نأتي لك بإفطار رائع بديل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة