نيويورك تنشئ أول متنزه تحت الأرض (صور)

نيويورك تنشئ أول متنزه تحت الأرض (صور)

المصدر: أماني زهران - إرم نيوز

يكاد يكون مشروع الحديقة الجوفية، حقيقة واقعة، بعدما قررت مدينة ”نيويورك“ استغلال المساحات الفارغة، لعمل أول مشروع من نوعه في العالم.

جاء تطوير هذا المشروع في الأصل، على يد مهندس معماري من وكالة ”ناسا“ سابقاً، ويتطلب هذا المشروع في الوقت الراهن، تمويلاً بحوالي 10 ملايين دولار، وسيتم تقديم الخطط النهائية له العام المقبل.

11

وأعلنت ”إليسا جلين“ نائبة رئيس البلدية للإسكان والتنمية الاقتصادية، أن مؤسسة التنمية الاقتصادية لمدينة ”نيويورك“، اختارت أخيراً المجموعة التي سوف تقوم بتنفيذ خططها.

تم تصميم هذه التقنية من قبل ”جيمس رمزي“، والتي تقوم على مفهوم يسمى ”كوة عن بعد“، ووفقاً لهذا المفهوم، فإن الشمس سوف تمر فوق درع من الزجاج، به بؤرة للضوء، وبعد ذلك سوف تنعكس من البؤرة، وتتجمع في نقطة محورية واحدة، والتي سيتم منها توجيه أشعة الشمس تحت الأرض، وهذا سيتيح انتقال موجات الضوء اللازمة، لدعم عملية البناء الضوئي للنبات.

22

وتبلغ مساحة المنطقة المقترحة للمشروع، 60 ألف قدم مربع، وهي محطة تقع أسفل الجانب الشرقي من شارع ”دلنسي“، وسوف يتم تحويل هذه المساحة، إلى حديقة عامة ذات تكنولوجيا فائقة.

ولكن لا تزال هناك بعض العقبات، حيث إن المجموعة القائمة على التنفيذ حصلت على موافقة مؤقتة، وهذا يعني أنها لا تزال بحاجة إلى تلبية العديد من الإنجازات وجدول المشروع.

44

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة