وكالة "ناسا" تستبعد بوينغ من عقد بـ 3.5 مليارات دولار
وكالة "ناسا" تستبعد بوينغ من عقد بـ 3.5 مليارات دولاروكالة "ناسا" تستبعد بوينغ من عقد بـ 3.5 مليارات دولار

وكالة "ناسا" تستبعد بوينغ من عقد بـ 3.5 مليارات دولار

واشنطن_ ابلغت وكالة الفضاء الاميركية (ناسا) شركة بوينغ أنها استبعدتها من إستدراج عروض لتصميم مركبة شحن مخصصة لنقل المؤن والمعدات إلى محطة الفضاء الدولية بموجب عقد بقيمة 3.5 مليارات دولار.

وسبق أن وقعت بوينغ عقدا مع وكالة ناسا لتصميم مركبات "سي اس تي-100" المخصصة لنقل رواد الفضاء إلى المحطة، والتي ستوضع في الخدمة إعتبارا من مطلع العام 2017.

لكن يبدو أن الوكالة تخلت عن إعطاء مهمة تصميم المركبات غير المأهولة من "سي اس تي-100" المخصصة للشحن إلى مجموعة بوينغ.

وقالت المتحدثة باسم بوينغ "تلقينا بعض المعلومات بالبريد الذي ارسلته لنا وكالة ناسا هذا الصباح، لكننا غير قادرين على شرح الامر قبل أن نتلقى اتصالا مباشرا".

وكان عدد من المحللين ترقبوا ان يصدر عن الوكالة الفضائية اعلان بشأن عقد تصميم المركبات غير المأهولة هذا الاسبوع، لكن موقع ناسا اشار الى تأجيل ذلك الى الثلاثين من كانون الثاني/يناير.

وكانت مجموعتا سبايس اكس واوربتيال ساينسز تشاركتا الجزء الاول من عقد تصميم مركبات شحن لمحطة الفضاء الدولية، وهما تحاولان الحصول على الجزء الثاني من البرنامج.

وتحاول شركة سييرا نيفادا ايضا ان تحتل موقعا في هذه العقود.

وسبق ان فشلت بوينغ، في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، في الحصول على عقد بقيمة 55 مليون دولار لتصنيع الجيل الجديد من القاذفات البعيدة المدى لحساب سلاح الجو الاميركي، وفازت بالعقد مجموعة نورثرب غرونمان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com