كندي عمره 97 عامًا يسعى لتحقيق رقم قياسي برفع الأثقال (صورة)

كندي عمره 97 عامًا يسعى لتحقيق رقم قياسي برفع الأثقال (صورة)
Group Of People Lifting Weights In Gym

المصدر: رموز النخال – إرم نيوز

لا يزال ”جورج بيبر“ المُقيم في مدينة ”كوموكس“ في كندا مواظباً على أداء التمارين الرياضية في الجيم والتي بدأها مُنذ أن كان في العشرين من عمره، إذ من المُرجح أن يكون رقماً قياسياً عالمياً لا يُنافسه أحد في مثل سنه في ممارسة هذه الرياضة الشاقة.

بيبر البالغ من العمر 97 عاماً اعتاد الجلوس بمرونة حول آلة الوزن وضغط مؤخراً 148 رطلاً في وزن مقاعد البدلاء، وفي أيام أخرى تصل ضغطاته إلى أكثر من 200 رطل.

في حديثه لصحيفة ”تشيك“ الكندية بيّن أن الشغف لديه تجاه هذه الأنواع من الرياضة بدأ عندما كان في العشرين من عمره؛ حيث كان يعمل في سلاح الجو الكندي، وفي أحد الأيام وبينما ذهب رفاقه لتناول وجبة الغداء، قرر الاتجاه إلى الصالة الرياضية وممارسة تمارين القوة العملية الذقن والمتابعة والدفع الأمامي ورفع الأثقال.

75a8f37a-2ba8-4e57-a032-7c64424363a1

وكشف الرجل، الذي لم يتبق سوى سنوات خجولة لدخوله المائة من العمر، أن لديه منافساً وحيداً يُقيم في فيكتوريا شرق أستراليا ويبلغ من العمر 91 عاماً؛ حيث ضغط 144 رطلاً وقد يكون حقق بذلك رقماً قياسياً، مضيفاً ”أنا الآن ضغطت 148 رطلاً، وأنا أكبر منه بـ 6 سنوات“.

الرجل التسعيني له شعبية كبيرة في الصالة الرياضية الرئيسة في المدينة، ويُعتبر مصدر إلهام لمرتاديها، حيث يصفونه بالدافع الإيجابي لهم عندما يفكرون بالصحة واللياقة البدنية على المدى الطويل، فبدلاُ من الجلوس في المنزل عند مرحلة الكهولة والتخطيط للاعتزال أصبحت الفكرة واضحة لديهم بارتياد الجيم يومياً كما يفعل بيبر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة