500 فنزويلية يقتحمن حدود كولومبيا بحثًا عن الطعام

500 فنزويلية يقتحمن حدود كولومبيا بحثًا عن الطعام
People carry goods past Venezuelan soldiers as they disembark from a boat at Boca del Grita in Venezuela after crossing the border from Puerto Santander, Colombia, June 3, 2016. Picture taken from the Colombia side of the Venezuela-Colombia border. REUTERS/Carlos Garcia Rawlins SEARCH "SMUGGLING VENEZUELA" FOR THIS STORY. SEARCH "THE WIDER IMAGE" FOR ALL STORIES

كاراكاس – اقتحمت مئات السيدات الفنزويليات، الثلاثاء، الحدود مع كولومبيا، التي كانت مغلقة منذ عام، من أجل شراء مواد غذائية يندر وجودها في البلاد.

وظهرت في صور -بثتها وسائل إعلام فنزويلية وشبكات التواصل الاجتماعي- 500 امرأة قدم معظمهن من ولاية تاخيرا، وهن ينجحن في اقتحام طوق من الجنود بين جسري سيمون بوليفار في فنزويلا وفرانشيسكو دي باولا سانتاندر في كولومبيا.

وذكرت وكالة ”فرانس برس“ أن السيدات توجهن بعد ذلك إلى مدينة كوكوتا الكولومبية لشراء مواد أساسية قبل أن يعدن أدراجهن إلى بلادهن خلال ساعتين.

وتشهد فنزويلا أزمة اقتصادية خانقة إثر انهيار أسعار النفط التي تشكل 90% من دخل البلاد، وطالت الأزمة المواد الغذائية التي تستوردها فنزويلا من الخارج.

وتحولت الأزمة الاقتصادية إلى أزمة سياسية أيضا؛ إذ تطالب المعارضة بإقالة الرئيس نيكولاس مادورو لاتهامه بالمسؤولية عن تدهور الأوضاع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com