“فيلُ الفساد” يضرب أرجاء السعودية

“فيلُ الفساد” يضرب أرجاء السعودية

المصدر: سماح المغوش – إرم نيوز

يواصل الفنان السعودي ناصر القصبي انتقاده وهجومه على الفساد وطرحه القضايا الشائكة في المملكة من خلال المسلسل الكوميدي “سيلفي”.

وتستيقظ المملكة، في الحلقة 17، على اختفاء فيل من حديقة حيوان، حيث لا يجد حارس الحديقة الفيل في قفصه، ما يدق جرس الإنذار في الحديقة بحثًا عن الفيل المفقود.

ويشغل الفيل المفقود، البلاد، فيسري الخبر سريعًا في الصحافة وبين الناس، الذين يتفاعلون مع الخبر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال هاشتاغ “الفيل المنحاش”.

وتسعى إدارة الحديقة لحل القضية بأسرع وقت ممكن، فاختفاء فيل بهذا الحجم الكبير، ليس أمرًا جيدًا، فهو دليل فساد واضح وكبير، ويفضح الإهمال. حيث يحاول محقق أن يتابع القضية، فيكتشف أنّ جميع كاميرات المراقبة لا تعمل في الحديقة، فيما تحاول إدارة الحديقة أن تغلق ملف الفيل المختفي بأسرع وقت ممكن.

ويروح ضحية الفيل، الناس البسطاء، الذين كدّوا في حياتهم، فيتم سلبهم بيوتهم مقابل توسعة حديقة الحيوان، فحقوق الحيوان أولا قبل الإنسان.

وتفاعلاً مع الحلقة، أيضا، دعم ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” القصبي في فكرته، وقاموا بتدشين هاشتاغ #الفيل_المنحاش، فعلق “سمير حسين”: “لم يبق فيل ولا غزال ولا أسد ولا حمار ولا جمل ولا حصان ولا كلب ولا طاووس ولا نعام ولا قرد ولا إنسان إلا ونخره الفساد”.

وقال “بدر بن عبدالله”: ” حلقة اليوم من سيلفي عن الفيل المنحاش اعتبرها من اقوى الحلقات وفيها رمزية كبيره.. لكن للأسف لان الموضوع ما يخص المرأه ما وجدت صدى كبير”.

وأيد “صالح”: ” اهتموا بالحيوانات والفساد في كل مكان حلقة ممتازة جداً”.

ولخص “المجدف” رمزية الحلقة، التي تتحدث بشكل غير مباشر عن الفساد الضارب في أرجاء المملكة: ” الفيل (مليار ريال) الفيل رايح على طريق القصيم (مفهومة) حديقة الحيوان (نضرة النافذين للمواطنين) بنزوج الفيل يعقل(الحل التوثيق)”.

بدوره، أوضح “عبدالله الشهري”: “الفيل =المال العام الحديقه= البلد إدارة الحديقه=المسؤولين”.

يذكر أنّ ناصر القصبي استطاع هذا العام لفت الأنظار إليه من خلال قدرته على فضح الفساد بقالب كوميدي ساخر.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع