حملة سعودية تطالب الحكومة بصرف راتبين قبل عيد الفطر
حملة سعودية تطالب الحكومة بصرف راتبين قبل عيد الفطرحملة سعودية تطالب الحكومة بصرف راتبين قبل عيد الفطر

حملة سعودية تطالب الحكومة بصرف راتبين قبل عيد الفطر

أطلق نشطاء سعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الاثنين، حملة تطالب بمنحهم راتب شهرين قبيل العيد وسط توقعات بأن يسهم التفاعل الكبير مع الحملة في الضغط على الحكومة السعودية والاستجابة للمطلب.

وتتخذ الحملة من موقع "تويتر" ساحة لها، حيث سبق أن حقق المغردون السعوديون كثيرا من مطالبهم عبر هذا الموقع من خلال حملات عديدة لقيت استجابة من السلطات السعودية بعد مشاركة عشرات وأحياناً مئات الآلاف فيها.

ويشهد الوسم "#نبي_راتبين_قبل_العيد" تفاعلاً كبيراً من قبل المغردين السعوديين المؤيدين للحملة التي ستستمر كما هو متوقع من الآن وحتى نهاية شهر رمضان الحالي.

وساهم انضمام العاملين في القطاع الخاص إلى الحملة التي يؤيدها غالبية الموظفين السعوديين في القطاع الحكومي، في إكسابها زخماً كبيراً قد يقوي من موقف أصحاب الحملة.

وتعيد الحملة إلى الأذهان، حملة شهيرة قبل سنوات بعنوان "الراتب ما يكفي الحاجة" والتي لقيت تفاعلاً كبيراً في تاريخ موقع "تويتر"، كما أنها مشابهة لحملات مماثلة تنطلق كل عام في مثل هذا الوقت.

ويستند غالبية المؤيدين للحملة إلى ارتفاع مصاريفهم خلال شهر رمضان وزيادتها بشكل كبير قبيل عيد الفطر، داعين الحكومة السعودية والعاهل السعودي الملك سلمان شخصياً لتحقيق مطلبهم.

وتأتي الحملة في وقت تواجه فيه السعودية تراجعاً كبيراً في إيراداتها بسبب تهاوي أسعار النفط الذي يشكل أساس الاقتصاد السعودي والذي دفع قادة المملكة لتبنى خطة تحول جذرية تستمر نحو 14 عاماً وتنتهي بالوصول لاقتصاد متنوع لايعتمد على النفط وحده.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com