الأسرار الخفية خلف وجوه الرؤساء الأربعة المنحوتة في جبل روشمور
الأسرار الخفية خلف وجوه الرؤساء الأربعة المنحوتة في جبل روشمورالأسرار الخفية خلف وجوه الرؤساء الأربعة المنحوتة في جبل روشمور

الأسرار الخفية خلف وجوه الرؤساء الأربعة المنحوتة في جبل روشمور

في مقال لصحيفة "ذا صن" فإن هذا النحت الحجري الهائل الذي يمثل وجوه أربعة من كبار رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية وهم "جورج واشنطن" و"ثوماس جيفرسون"و"ثيودور روزفلت" و"إبراهام لنكولن"، يخفي وراء هذه الوجوه غرفة سرية لا يعلم بوجودها إلا قلة من الناس.

هذا الجبل الذي يقع في ولاية داكوتا الجنوبية كان يعد ولفترة طويلة معلماً بارزاً ومكاناً مستهدفاً من قبل المغامرين في الأفلام، ولكن هذا الاكتشاف الأخير للغرفة السرية أثبت أن هذا الجدل الدائر حول النصب التذكاري أكثر من مجرد خيال ونصوص سينمائية.

وتقع هذه الغرفة خلف النحت الحجري لرأس الرئيس إبراهام لنكولن وتم تصميمها لتكون بمثابة قاعة للسجلات ولتروي القصة الكاملة لتاريخ الولايات المتحدة الأمريكية.

خلال عملية تشييده ما بين الفترة من عام 1927 ولغاية 1941 قرر النحات جاتزون بورجلوم الذي صمم هذه اللقطة التاريخية لإنشاء صورة أكبر وأعمق لتمثيل التاريخ الأمريكي لترافق وجوه المشاهير الأربعة البارزة من هذه الكتلة الجرانيتية، ولكنه اكتشف بأن فكرته القائمة على صناعة هذه الصورة الحجرية الضخمة كانت تحوي الكثير من التعقيدات والتشابكات، لذا سرعان ما صرف نظره عنها وتخلى عن تلك الفكرة تماماً.

وبدلاً من ذلك فقد قامت الحكومة الأمريكية بمنحه الإذن للعمل على إنشاء قاعة للسجلات لإيداع كافة الوثائق والأوراق المهمة عبر التاريخ الأمريكي.

ولكن الموت لم يمهل جاتزون لإنهاء العمل الذي بدأه وبقيت القاعة على حالها لم تستكمل لعقود طويلة. حتى نهاية التسعينيات عندما تم العمل على إعادة إنعاش المشروع الذي بدأه جاتزون وعاد العمل لاستكمال بناء قاعة السجلات وتم ملؤها بلوحات تمثل التاريخ الأمريكي إضافة إلى الوثائق المهمة مثل إعلان الاستقلال والدستور الأمريكي وقانون الحقوق والحريات العامة.

وتكريما لذكرى ذلك النحات المبتكر فقد تم وضع نسخة من سيرته الذاتية كإحدى الوثائق المهمة في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، ومن ثم تم إغلاق القاعة وتحصينها داخل قبو من التيتانيوم.

وعلى أمل أن ياتي يوم بعد آلاف السنين قد يتصادف وجود مجتمع مستقبلي في هذا المكان ليجتمع ويتعلم ويتدارس التاريخ الأمريكي.

ويتطلع السياح بفارغ الصبر لزيارة هذه الغرفة العجيبة ولكنهم سيصابون بخيبة أمل كبيرة ، لأن الوصول إلى هذه الغرفة على الأقدام أمر بالغ الصعوبة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com