”التاء المربوطة سر قوتك“.. حملة لتمكين المرأة المصريّة في رمضان – إرم نيوز‬‎

”التاء المربوطة سر قوتك“.. حملة لتمكين المرأة المصريّة في رمضان

”التاء المربوطة سر قوتك“.. حملة لتمكين المرأة المصريّة في رمضان

المصدر: حسن خليل – إرم نيوز

أطلق المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي حملة إعلامية لدعم وتمكين النساء المصريات تحت عنوان ”التاء المربوطة.. سر قوتك“، وذلك طوال شهر رمضان الكريم، بالاشتراك مع صندوق الأمم المتحدة للسكان وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، وحكومة السويد.

وأوضح المجلس القومي في بيان رسمي إن الحملة تهدف الى دعم وتمكين المرأة المصرية وتوصيل رسالة إلى المجتمع بشكل عام والمرأة بشكل خاص تؤكد فيها أهمية مشاركة المرأة في جميع القطاعات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية.

وأضاف البيان: ”كما تحث هذه الرسالة، المرأة والفتاة على تحطيم كافة العقبات والقيود التي تقف أمام تحقيق حلمهن وطموحهن بمستقبل أفضل لهن وللأجيال القادمة، وتحثهن على عدم الاستسلام لنظرة المجتمع النمطية الضيقة، تجاه دور المرأة ومكانتها، والعمل على تغييرها“.

كما تعرض الحملة، عددًا من النماذج النسائية الناجحة في جميع المجالات، والتي كان لهن إسهامات واضحة وملموسة في المجتمع، من وزيرات واقتصاديات وفنانات وأساتذة بالجامعة وكاتبات وعالمات ونائبات بالبرلمان.

وفي سياق آخر، أكدت الإعلامية بسنت محمود، المدير التنفيذي لمؤسسة تنمية ورعاية المرأة ”مساندة“،  في تصريحات لـ“إرم نيوز“، أن حالة التخلف التي أصابت المجتمع العربي عامة والمصري خاصة، هي تلك النظرة المجتمعية المتخلفة للمرأة، خاصة في مجالات التعليم والعمل والبحث العلمي، فأدى ذلك إلى خسارة المجتمع نصف قوته، ممثلاً في المرأة، وسار على ساق واحدة، هي ”الرجل“، بحسب قولها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com