نائب كندي مسيحي يصوم رمضان منذ عامين

نائب كندي مسيحي يصوم رمضان منذ عامين

المصدر: متابعات – إرم نيوز

عبر النائب الليبرالي الكندي، مارك هولاند، عن سعادته بقدوم شهر رمضان وصيامه، حيث يقوم بهذا للعام الثاني للتوالي.

وعن مبادرته في الصيام، يبرر هولاند في بيان له لرئيس وأعضاء البرلمان، إن خطوته هذه تأتي دعما لجمعية خيرية يطلق عليها ”جيف ثيرتي“، مضيفا أن ما يوفره من أموال أثناء الامتناع عن الطعام يتبرع به للجمعية التي تنفقها على المحتاجين.

وقال: ”هناك مئات الآلاف من الكنديين المسلمين الذين يحتفلون بشهر رمضان، وهناك مئات الملايين في العالم، الذين سيصومون هذا الشهر، وأود أن أغتنم هذه الفرصة لأسوق عظيم تمنياتي لجميع أولئك الذين يحتفلون بشهر رمضان المبارك“.

ويتابع: ”العام الماضي، أتيحت لي الفرصة لأصوم طوال شهر رمضان، وهو الشيء نفسه الذي أنوي القيام به مرة أخرى هذا العام، لدعم جمعية خيرية تسمى جمعية (امنح 30)، التي يتبرع الصائمون لها بالمال الذي يوفرونه من خلال تركهم الطعام كل يوم وإعطائه لأولئك الذين هم في أشد الحاجة إليه، خاصة بنوك الطعام“.

ويضيف في خطابه للبرلمان: ”كان الصوم بالنسبة لي تجربة مدهشة، لأنني عرفت معنى أن تكون جائعاً، وبطبيعة الحال، كنت أشعر بالارتياح والرضا في نهاية كل يوم، ولكن بالنسبة لكثير من الأطفال، فإن الطعام لا يتوافر لهم للأسف، في كندا وحول العالم، وهذه المبادرة الخيرية تعتبر فرصة مناسبة للتفكر بشأن هذه القضايا ونستخدم قوة رمضان لمساعدة الآخرين“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com