الموت يغيب نجومًا ارتبط الجمهور بهم في رمضان

الموت يغيب نجومًا ارتبط الجمهور بهم في رمضان

المصدر: متابعات - إرم نيوز

ارتبط الجمهور العربي ببعض مشاهير الفن الذين قدموا عبر مشوارهم عشرات الأعمال الفنية واشتهروا في رمضان بأجمل الأعمال التي قرّبتهم لمشاهديهم.

وتوفي بعض الفنانين من نجوم الصف الأول أو الثاني من الذين تعودنا عليهم في الشهر الكريم وأمتعونا في المواسم الرمضانية السابقة، وكان الجمهور ينتظر أعمالهم كل عام.

في هذا التقرير أسماء نجوم ارتبط الجمهور بهم في رمضان ولن يراهم في الموسم الجاري:-

ممدوح عبد العليم 

صنّاع الجزء السادس من مسلسل ”ليالي الحلمية“ لجأوا إلى عرض مجموعة من صور الفنان الراحل ممدوح عبد العليم، الذي قدم في الأجزاء السابقة دور ”علي البدري“ ضمن أحداث الحلقة الاولى، مع الحديث عن وفاة البدري.

سعيد طرابيك 

رغم استعانة صناع مسلسل ”بس مباشر“ للفنان طلعت زكريا بفنان آخر بديل للراحل سعيد طرابيك، وهو الفنان علاء زينهم، لكنهم قرروا إهداء العمل لروحه بعدما توفي أثناء تصوير المسلسل، ولكن لأهمية الدور وقلة عدد المشاهد التي كان قد صورها طرابيك قبل وفاته اضطروا للاستعانة ببديل له. فكان حاضرا على التتر رغم غيابه عن عالمنا.

نور الشريف

أحد عظماء الدراما المصرية الذين قدموا عشرات الأعمال التي ما زالت في ذاكرة الجمهور إلى اليوم ومنها “لن أعيش في جلباب أبي” و”عائلة الحاج متولي” و “الرجل الآخر”، وسيفتقده رمضان المقبل بعد وفاته في 11 من أغسطس الماضي، بعد صراع مع المرض.

سامي العدل 

واعتاد الفنان الراحل سامي العدل على الظهور في رمضان بعمل أو اثنين، قبل وفاته في 10 من يوليو 2015، حيث اشتهر بمسلسل “حارة اليهود” و”الداعية”  و”قضية رأي عام” و”ريا وسكينة”.

وائل نور

وكان الفنان وائل نور على موعد من الموت في 2  من مايو الجاري إثر أزمة قلبية مفاجئة بينما كان يستكمل مشاهد التصوير في مسلسله “شقة فيصل” المقرر عرضه في رمضان المقبل.

اشتهر نور بالمشاركة في العديد من الأعمال التي عرضت في رمضان ولا تزال حاضرة في ذهن الجمهور إلى اليوم مثل “ذئاب الجبل” و”البخيل وأنا” و “المال والبنون”.

ميرنا المهندس

ورغم أن أدوارها كانت قليلة في شهر رمضان إلا أن  الجمهور أحب طلة الفنانة الراحلة ميرنا المهندس في بعض المسلسلات التي قدمتها في السنوات الماضية قبل وفاتها في 5 أغسطس 2015،  وأشهرها  “أحلام عادية” و “محمود المصري” و “خاص جدا”.

محمد وفيق

وللجمهور ذكريات عديدة من الفنان الراحل محمد وفيق الذي توفي في 14 من مارس 2015، وقدم بعض الأعمال الرمضانية المهمة في تاريخ الدراما المصرية ومنها “بوابة الحلواني” و”الأصدقاء” و “رأفت الهجان” و “ليالي الحلمية”.

إبراهيم يسري

وأحب المشاهد أدوار الفنان الراحل إبراهيم يسري في أكثر من عمل درامي مختلف وتحول فيه دوره لشخصية محورية ومؤثرة في الأحداث، ومنها “قضية رأي عام” و”حديث الصباح والمساء” و “الليل وآخره” و “ملك روحي”، لكن العمر لم يتبقى ليكمل هذا الفنان المبدع مشواره حيث توفي في 20 أبريل 2015.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com