منوعات

إيران تزيد من اضطهاد النساء في رمضان
تاريخ النشر: 06 يونيو 2016 21:36 GMT
تاريخ التحديث: 06 يونيو 2016 21:58 GMT

إيران تزيد من اضطهاد النساء في رمضان

الإيرانيون يتهافتون بعد الإفطار على الحدائق العامة للعب "الورق والقمار" و"الدومينو"، الأمر الذي يجعل السلطات الأمنية في حال استنفار لاعتقال هؤلاء لفترة قصيرة ثم إطلاق سراحهم.

+A -A
المصدر: أحمد الساعدي - إرم نيوز

تتزايد الضغوط على النساء الإيرانييات من قبل الأجهزة الأمنية مع حلول شهر رمضان، حيث تنتشر مفارز للشرطة من النساء والرجال لتعقب الفتيات غير الملتزمات بالحجاب الإسلامي الذي تفرضه السلطات، كما تنتشر في محيط الحدائق والمنتزهات العامة مساءً لمنع تدخين الشيشة ”الأرجيلة“.

ويتهافت الإيرانيون رجالاً ونساءً بعد الإفطار على الحدائق العامة للعب ”الورق والقمار“ و“الدومينو“، الأمر الذي يجعل السلطات الأمنية في حال استنفار لاعتقال هؤلاء لفترة قصيرة ثم إطلاق سراحهم.

وقال اللواء حاجي محمد مهديان نسب قائد قوى الأمن بمحافظة همدان غرب إيران، إن ”الشرطة ستواجه من وصفهم بالمجرمين في الحدائق والمنتزهات العامة“، مضيفاً ”سنطلق دوريات خاصة بشهر رمضان وكذلك مراكز الشوارع العامة خلال نهار شهر رمضان“.

وتأتي هذه الإجراءات المشددة، بعدما أطلق مجموعة من الشبان الإيرانيين على موقع التواصل الاجتماعي ”الانستغرام“، الخميس الماضي، دعوة للإفطار هذا العام وعدم الصيام، الأمر الذي عده مراقبون بأنه ”تمرد على رجال الشرطة التي شرعت بتطبيق خطة لاعتقال المجاهرين بالإفطار في نهار رمضان“.

ونشر الناشط مهدي ابريشمجي الذي يقود هذه الحملة صورة عبر الانترنت كتب عليها ”سفرة أكل نهار شهر رمضان“، مبيناً أن ”شهر رمضان لا يأتي أبداً، وأيام أصبحت عادية بعد أن أطلقنا حملة للإفطار وقد لاقت أصداءاً واسعة“.

وذكرت وكالة أنباء ”فرهنك نيوز“، إن ”دعوة على القضاء الإلكتروني انطلقت مساء الأربعاء لمهاجمة القيم الدينية والدعوة لعدم الصيام هذا العام والمجاهرة بالإفطار خلال شهر رمضان“، مضيفة أن ”هذه الحملة ليست سوى دعوة بسيطة من حملات واسعة ستنطلق في إيران من أجل استهداف الهوية الإسلامية“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك