اعتقال سائق لاتهامه باغتصاب راكبة

اعتقال سائق لاتهامه باغتصاب راكبة
File illustration picture showing the logo of car-sharing service app Uber on a smartphone next to the picture of an official German taxi sign in Frankfurt, September 15, 2014. A Frankfurt court earlier this month instituted a temporary injunction against Uber from offering car-sharing services across Germany. San Francisco-based Uber, which allows users to summon taxi-like services on their smartphones, offers two main services, Uber, its classic low-cost, limousine pick-up service, and Uberpop, a newer ride-sharing service, which connects private drivers to passengers - an established practice in Germany that nonetheless operates in a legal grey area of rules governing commercial transportation. REUTERS/Kai Pfaffenbach/Files (GERMANY - Tags: BUSINESS EMPLOYMENT CRIME LAW TRANSPORT)

المصدر: مكسيكو سيتي – إرم نيوز

قالت متحدثة باسم مكتب المدعي العام في مكسيكو سيتي أمس الجمعة إن سائق سيارة تابعة لشركة أوبر اعتقل بعد أن اتهمته راكبة باغتصابها.

 المتحدثة، التي طلبت عدم ذكر اسمها، قالت إن الراكبة تعرضت للاغتصاب في وقت سابق من شهر مايو / أيار بعد أن استقلت سيارة أوبر في حي كونديسا الراقي. وأضافت أن السائق اعتقل الأربعاء الماضي ويحتجز الآن في سجن في مكسيكو سيتي.

وقال لوي دو اوريت، المتحدث باسم أوبر ومقره بالمكسيك، في بيان ”نأخذ مثل هذه الاتهامات على محمل الجد ولهذا أوقفنا تطبيق عمل السائق“.

وأكد أن السلطات طلبت من الشركة معلومات حول السائق والرحلة التي قام بها.

وغالباً ما يستشهد مسؤولو أوبر بعملية الشركة في مكسيكو سيتي وهي الأكبر في أمريكا اللاتينية كنموذج على التقدم من أجل قرار المدينة تنظيم الخدمة. ولدى الشركة أكثر من 39 ألف سائق بالمكسيك وأكثر من 1.2 مليون مستخدم نشط.

وفي العام 2014 تم حظر عمل شركة أوبر مؤقتاً في نيودلهي إثر اتهام سائق هندي بالاغتصاب. واستحدثت أوبر اجراءات للسلامة وشددت من اختبارات السائقين عقب الحادث.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com