مصادرة الشيشة من كورنيش جدة تلقى ارتياحًا لدى السعوديين – إرم نيوز‬‎

مصادرة الشيشة من كورنيش جدة تلقى ارتياحًا لدى السعوديين

مصادرة الشيشة من كورنيش جدة تلقى ارتياحًا لدى السعوديين

المصدر: سماح المغوش – إرم نيوز

صادرت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في محافظة جدة، قبل نحو أسبوع، ما يزيد عن 70 رأس شيشة ومعسل كان أصحابها يقومون بتدخينها على الكورنيش.

وتحركت بضع جهات حينها، بعد شكاوى عديدة من قبل الزوار، الذين كانوا ينفرون من الكورنيش بسبب ازدياد أعداد مدخني الشيشة عنده، لتصادر رؤوس الشيشة والمعسل.

المداهمة وصل صداها إلى موقع التواصل الاجتماعي الأشهر في السعودية ”تويتر“، حيث دشن ناشطون هاشتاغ #الهيئة_تصادر_الشيش_ع_الكورنيش، وأبدى معظم المغردين ارتياحهم بقرار الهيئة، حيث قالت ”نور“: ”كفو عليكم وافرضوا عقوبات واللي مايلتزم يٌعاقب بسجن لاتقل مدته عن 6 أشهر و60 ألف غرامة ازرعوا فيها شجرة“.

وأيدت ”دوم“: ”في أكثر الدول ممنوع التدخين في الأماكن العامة تخيل شيشة المكان ملك للجميع ومن حقهم أن يتنفسوا هواء نقيا“.

واعتبرت ”أم لايان“ أنّ القرار صائب: ”قرار جميل لأن أكثر المتضررين هم الأطفال والنساء“.

لكن من جانب آخر، رأى مغردون أن هذه مصادرة للحرية الشخصية، حيث قال ”عادل القرني“: ”الكورنيش مكان عام من حق الجميع تجلس تدخن ولا تشيش ولا تبالي بصحة غيرك المشكله يكون فيه أطفال“.

فيما رأى ”lovebero“: ”أعداء الحياة ما الفرق بين السجاير والمعسل. يحرمون الناس من كل سبل المتعة ومن ثم يتساءلون من أين يأتي التطرف“.

وعلقت ”رجما بالغيب“: ”ليست المُعضلة في مصادرة الشيش، بل في مصادرة جميع اختياراتنا من قبل، حتى أصبحنا نعيش في قدر لابأس به من الكآبة!“.

وشكك ”اتكيت“ بالهاشتاغ، حيث قال: ”صاحب الهشتاق ملحد ويشارك بأكثر من 150 حسابا خاصا فيه عشان يوصله ترند والخبر كذب لاحد يتبعه“.

ووجد مغرّدون أنّ مصادرة الشيشة عن الكورنيش إجراء غير كاف، والأفضل أن يكون الحل جذريا بإغلاق المحلات التي تبيعها.

ومن هؤلاء، الدكتور ”نايف الشيباني“، حيث قال: ”وياليت تغلق جميع المحلات اللي تبيع هالآفة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com