الكويت تحظر على رجال الأمن نشر صورهم في مواقع التواصل

الكويت تحظر على رجال الأمن نشر صورهم في مواقع التواصل

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

حظرت وزارة الداخلية الكويتية، على رجال الأمن في البلاد، نشر صورهم في مواقع التواصل الاجتماعي وأماكن أخرى، مبررة ذلك بأنه يستهدف حفظ هيبة رجال الأمن ومكانتهم في المجتمع.

وقالت الوزارة في بيان لها، ”يحظر على كافة منتسبي الوزارة من العسكريين الضباط وضباط الصف والأفراد نشر إعلانات بصورهم وأسمائهم في المناسبات الاجتماعية، للتهنئة بالتخرج وإقامة حفلات الاستقبال ومآدب الطعام في مختلف المناسبات، من خلال إعلانات الشوارع والصحف ومواقع التواصل الاجتماعي“.

وأضافت الوزارة، إنّ تحذيرها ”جاء في أعقاب تزايد أعداد وأشكال الإعلانات الاجتماعية لمنتسبي وزارة الداخلية وبمختلف الوسائل، التي لم تراع الضوابط العسكرية التي تهدف إلى الحفاظ على مكانتهم الاجتماعية أو تقلل من هيبتهم، وتفقدهم أهم صفات الضبط والربط العسكري، الذي يعكس مدى التزامهم واحترامهم للقوانين والأنظمة التي تتضمن عمل رجل الأمن“.

وأضافت، إنّ ”كل من يخالف القانون المذكور والإجراءات المتبعة سيعرض نفسه للمساءلة القانونية والعقوبات الانضباطية المنصوص عليها، حفاظاً على مكانة رجل الأمن ومظهره العام وإبعاد كل ما يسيء إلى وضعه الأمني والعسكري“.

وتبذل وزارة الداخلية الكويتية جهوداً كبيرة في الأشهر الأخيرة لتعزيز هيبة رجال الأمن المسؤولين عن المخالفات العامة في الطرقات والجرائم الجنائية، إذ يعدّ الاعتداء عليهم خلال ممارستهم لعملهم الميداني، أمراً شائعاً عند الكويتيين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com