الأزهرية آمنة نصير تثير الجدل في مصر وعبدالله رشدي يرد عليها (فيديو)
الأزهرية آمنة نصير تثير الجدل في مصر وعبدالله رشدي يرد عليها (فيديو)الأزهرية آمنة نصير تثير الجدل في مصر وعبدالله رشدي يرد عليها (فيديو)

الأزهرية آمنة نصير تثير الجدل في مصر وعبدالله رشدي يرد عليها (فيديو)

أثارت الأستاذة بجامعة الأزهر، وعضو مجلس النواب المصري، الدكتورة آمنة نصير، حالة كبيرة من الجدل، بعد التصريحات التي أدلت بها بأن "زواج المسلمة من غير المسلم يجوز".

وقالت نصير خلال لقاء تلفزيوني إنه "لا يوجد نص قرآني يحرم زواج المسلمة من غير المسلم"، لافتة إلى أن "غير المسلم هو المسيحي واليهودي، وهم أهل كتاب ولا يعبدون الأصنام".

https://www.youtube.com/watch?v=CfawNVvkoWA&feature=emb_title

وتابعت: "هم من أهل الكتاب، القرآن اللي سماهم كدا، ولا ينكرون وجود الله سبحانه وتعالى"، مشيرة إلى أن "غير المسلم إذا طبق مع زوجته المسلمة، ما يطبقه مع زوجته المسيحية أو اليهودية، بألا يكرهها على تغيير دينها ولا يمنعها من مسجدها ولا يحرمها من القرآن ولا يحرمها أداء الصلاة فلا يوجد مانع، والأولاد يتبعون الأب".

وأوضحت أن "الفقهاء يرون أن زواج المسلمة من غير المسلم مرفوض، خشية أن تتسرب الفتيات المسلمات إلى اليهودية أو المسيحية، فيتناقص عدد المسلمين".

وأثارت تلك التصريحات ردود فعل واسعة بين المدونين المصريين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وانقسم المتابعون في تعليقاتهم ما بين مؤيد ومعارض.

وكان الداعية عبدالله رشدي من أوائل المبادرين للرد على آمنة نصير، حيث قال عبر "تويتر": "زواجُ المسلمةِ من غيرِ مسلمٍ باطلٌ وإن حدث جماعٌ فهو زنا، ومن زعم أنه زواجٌ فقد كذب على دين المسلمين، واستحلَّ ما حرمه الله ورسوله وما تواتر المسلمون عليه عِلماً وعملاً منذ زمن رسول الله حتى اليوم.".

عن صدمة الناس بعد تصريح د. آمنة نصير عن جواز زواج المسلمة بغير دينها وأنه لا نص لتحريم ذلك ... هو فيه نص للتحريم ؟ دا سؤال سألته وانا في إعدادي وأدركت ان المدرسين والناس كدابين. صباح الخير".
بعيد عن مدى صحة الرأي ده فقهيا أو قناعتي الشخصية في الموضوع،،
آمنة
نصير
واللي زيها شجعان إنهم يعرضوا الآراء المختلفة عن السائد، وطرح الأفكار القديمة للنقد والنقاش. تحية لكل الشجعان في كل المجالات".
الموضوع الذي أثارته السيده
آمنة
نصير
موضوع شائك ومعقد جدا وأكبرمنا يتطلب متفقهين ومتخصصين.. فلا داعي للجدل... أما هي فأجرها على الله".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com