إيران.. 30 ألف فتاة يتزوجن تحت سن 14 عاما سنويا
إيران.. 30 ألف فتاة يتزوجن تحت سن 14 عاما سنوياإيران.. 30 ألف فتاة يتزوجن تحت سن 14 عاما سنويا

إيران.. 30 ألف فتاة يتزوجن تحت سن 14 عاما سنويا

قالت نائب الرئيس الإيراني لشؤون المرأة والأسرة، معصومة ابتكار، الأحد، إن 30 ألف حالة زواج من فتيات دون سن 14 عامًا تتم في البلاد كل عام.

وأشارت ابتكار إلى مشروع قانون تعديل سن الزواج في إيران، وقالت "إنه في القانون الحالي، ليس لدينا عمر محدد للزواج، وتسجل البلاد سنوياً 30 ألف حالة زواج لفتيات دون سن 14 عاماً"، بحسب ما أوردته وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وأضافت ابتكار أن "زيادة قروض الزواج يمكن أن تؤدي دون قصد إلى زيادة مبيعات الفتيات والأطفال بحجة الزواج".

وأوضحت المسؤولة الإيرانية "لا نتطلع إلى زيادة سن الزواج، ومن وجهة نظرنا، يكفي بلوغ النضج الفكري للزواج، لكنه في الحقيقة تزويج طفل دون 13 عامًا سيكون له العديد من العواقب الجسدية والنفسية".

من جانبها، قالت طيبة سيافاشي، الناشطة السياسية الإيرانية، في كانون الأول ديسمبر من العام الماضي عن زيادة الزواج بسبب قروض الزواج التي تقدمها الحكومة بنحو 600 مليون ريال (2000 دولار تقريباً) إن "عدد المتقدمين للحصول على قروض الزواج لمن هم دون سن 15 قد زاد 90 مرة تقريبًا وعدد مثل هذه الزيجات زاد بشكل كبير".

ورفضت اللجنة القضائية بمجلس الشورى الإسلامي (البرلمان) مشروع قانون "حظر زواج الأطفال"، ووفقًا لرجال الدين الإيرانيين فتم تحديد سن بلوغ الفتيات بـ "9سنوات" والأولاد "15 سنة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com