فيديو قيادي من ”نداء تونس“ بملهى مصري يشعل جدلًا واسعًا

فيديو قيادي من ”نداء تونس“ بملهى مصري يشعل جدلًا واسعًا

المصدر: عماد الساحلي - إرم نيوز

أثار فيديو لرئيس اللجنة المركزية لحركة ”نداء تونس”، وهو يقوم برمي أموال داخل ملهى مصري، موجة واسعة من السخرية والاستنكار في مواقع التواصل الاجتماعي، وزاد في إرباك الحزب الذي يواجه في الآونة الأخيرة، انقسامات وخلافات متصاعدة.

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الأحد، ما وصفوه بـ ”الفيديو الفضيحة“ الذي ظهر فيه سفيان طوبال، وهو ”يتباهى برمي مبلغ هام من الأموال خلال سهرة خاصّة في ملهى ليلي بمصر“.

شوفوا سفيان طوبال و شوفوا فلوسكم وين ماشية

تم النشر بواسطة ‏مافيا الفساد في تونس‏ في السبت، ١٨ مايو ٢٠١٩

ويظهر الفيديو رئيس الكتلة البرلمانية لحزب ”نداء تونس“، سفيان طوبال في ملهى بمصر مع مجموعة من الأشخاص، وقد اعتبر البعض أنه لا يليق بنائب شعب و قيادي في حزب كبير.

واستنكر ناشطون ومدوّنون ما قام به سفيان طوبال، فيما دعا الإعلامي التونسي، زياد الهاني، في تدوينة نشرها على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، ”فيسبوك“، رئيس هيئة مكافحة الفساد، شوقي الطبيب، إلى التدخل العاجل للتحقيق في الموضوع.

وأشار الهاني في تدوينة نشرها اليوم، على صفحته بموقع ”فيسبوك“، إلى أنه اتصل فور مشاهدته الفيديو بسفيان طوبال، وأنّ الأخير أكد له أنه رد على الفيديو على صفحته الرسمية على ”فيسبوك“، لكنه لم يجد الردّ، مرجحًا أن يكون طوبال قد حصر المنشور للأصدقاء فقط، وليس للعموم.

وذكر بأنه ”من حق طوبال كأي مواطن أن يسهر حيث يشاء، وإن كان محمولًا على واجب التحفظ بحكم وضعه كشخصية عامة“، مستدركًا بالقول، ”لكن أن يرمي كل تلك الأموال على مطرب، فإنّ ذلك يمنحنا الحق في أن نسأله من أين أتيت بهذا؟“.

من جانبه، كتب الناشط السياسي عبد الواحد اليحياوي، تدوينة، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، ”فيسبوك“، تعليقًا على الفيديو، قال فيها :“ في بلد بلغت أزمته الاقتصادية والاجتماعية ذروتها، كيف يمكن إقناع مواطن بالتقشف وعدم المطالبة بالزيادة في الأجور وتحمّل نتائج التضخم، وهو يرى طوبال بصدد توزيع تلك المبالغ على الراقصات في الملهى الليلي“.

في المقابل، ردّ طوبال على مقطع الفيديو في تدوينة نشرها على صفحته بموقع ”فيسبوك“، قال فيها إنّ “ نشر الفيديو كان متعمّدًا لمحاربة وضرب المسار التوحيدي مع حزب حركة مشروع تونس“، وذلك في إشارة منه إلى أنّ نشر الفيديو، جاء ردًّا على تشكيل تحالف انتخابي بين ”نداء تونس“ و حركة ”مشروع تونس“.

وبيّن طوبال أنّ ما قام به في الملهى اللّيلي، يتماشى مع عادات وتقاليد ذلك المكان في مصر، موضّحًا أنه من باب التّرحيب الخاص بالضيوف، يتم حسب التقاليد في الملاهي اللّيليّة عبر طريقة ”الرشق“ التي نستعملها في أفراحنا في تونس“، حسب تعبيره.

وأضاف طوبال، أنّه كانت له الفرصة ليبادر بالتّحيّة عند الترحيب به، أيضًا عندما قام المغنّي بذكر تونس، مؤكّدًا أن الأموال التي قام برميها هي على ملك صاحب المطعم، ويتم استعمالها ل“show“ فقط، حسب قوله.

وندّد سفيان طوبال بما وصفها بـ ”حملة التّشويه“ التي قال إنّها تستهدفه، قائلًا إنّه ليس خائنًا للوطن وليس من الذّين شاركوا في الإرهاب، و لا من الذّين عملوا على تسفير شباب تونس للقتال و لا من الّذين دعوا لختان البنات“، وذلك في اتّهام مبطّن لحركة ”النهضة“ بالوقف وراء نشر الفيديو.

يُذكر أنّ النائب والقيادي في حركة ”نداء تونس“ سفيان طوبال، يقود ما يسمّى ”شق نداء تونس الحمامات“ ودخل في صراع علني مع نجل رئيس البلاد، حافظ قايد السبسي الذي يسيطر على ”شق نداء تونس  المنستير“، إثر خلاف كبير بينهم بعد المؤتمر الأخير للحزب.

 

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com