متجاهلًا 40 مليون "فقير".. رجل دين إيراني: أوضاع شعبنا المعيشية أفضل من أوروبا‎
متجاهلًا 40 مليون "فقير".. رجل دين إيراني: أوضاع شعبنا المعيشية أفضل من أوروبا‎متجاهلًا 40 مليون "فقير".. رجل دين إيراني: أوضاع شعبنا المعيشية أفضل من أوروبا‎

متجاهلًا 40 مليون "فقير".. رجل دين إيراني: أوضاع شعبنا المعيشية أفضل من أوروبا‎

اعتبر وزير العدل الإيراني السابق ورئيس جمعية رجال الدين البارزين، مصطفى بور محمدي، أن الأوضاع المعيشية للإيرانيين أفضل من أوضاع المجتمعات الأوروبية، متجاهلاً وجود ما يقرب من نحو 40 مليون إيراني يعيشون تحت خط الفقر.

ونقلت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية "إيسنا"، مساء الأربعاء، عن بور محمدي قوله إن "الفقر في إيران ليس جوعًا، لكنه فقر ازدهار وفقر عمالة، ويجب العمل على تحقيق فرص العمل".

وأضاف: "نحن بحاجة إلى معرفة محيطنا والأجواء العامة للعالم، ومعرفة ما هي مهمتنا، ازداد الوضع تعقيدًا ولا يمكن فهم كيف يمكن تحليله، بسبب تأثير شبكات التواصل الاجتماعي".

وأشار في الوقت ذاته إلى ما وصفه بـ"فشل صناعة السياحة" في إيران.

وقال برلماني إيراني، الأحد الماضي، إنه يوجد أكثر من 40 مليون إيراني يعيشون تحت خط الفقر، معتبرًا أن الصعوبات الاقتصادية التي تواجهها البلاد لا يمكن وصفها.

وأوضح عضو اللجنة الاجتماعية البرلمانية رسول خضري، في حديث لصحيفة "اعتماد" الإصلاحية، إن "أكثر من 40 مليون إيراني يعيشون الآن بشكل واضح تحت خط الفقر، وعلينا أن نقبل هذه الحقيقة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com